محليات

منذ 7 سنوات

عضو شورى: جهاز الهيئة لديه تشدد في عمليات الضبط.. وهذا الدليل!

بواسطة: عضو شورى: جهاز الهيئة لديه تشدد في عمليات الضبط.. وهذا الدليل! مزمز 2
عضو شورى: جهاز الهيئة لديه تشدد في عمليات الضبط.. وهذا الدليل!

طالبت عضو مجلس الشورى الدكتورة موضي الخلف، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بكسر احتكار ممارسة الأمر بالمعروف على الرجال فقط.
وأكدت الخلف على ضرورة مشاركة النساء في عمل الهيئة وخصوصًا خريجي التخصصات الشرعية، مشددة على ضرورة تنويعها لخبراتها من حيث التخصصات العلمية للعاملين أيضًا.
من جانبه، انتقد عضو مجلس الشورى اللواء علي التميمي أداء جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكدًا أن الجهاز لديه تشّدد في عمليات الضبط، وفقًا لـ “عكاظ”.
ولفت التميمي إلى أن تقرير الهيئة أوضح أن هناك أكثر من 200 ألف قضية ضبط تم إنهاء 180 ألف قضية بالتعهد والنصح، قائلًا: “هذا يؤكد أن الجهاز لديه حالة من التشدد في عمليات ضبط الوقائع”.
من جهة أخرى قال عضو المجلس عطا السبيتي: «إن إنجازات الهيئة لا يمكن التحقق من مدى تحققها على أرض الواقع٬ وإن التقرير الصادر عنها كان وصفياً إقرائياً٬ وكذلك يوجد لديها أكثر من 8 آلاف وظيفة 1118 وظيفة منها شاغرة أي ما يقارب 15 %من عدد الوظائف لم تشغل في الوقت الذي يشير فيه الجهاز في تقريره إلى أن العاملين الميدانيين بحاجة إلى سائقين ومرافقين».

5 تعليقات

  1. يقول يحتاجون لقسم نسائي:

    فعلا الهيئة يحتاجون لقسم نسائي لضبط المخالفات بالاماكن النسائية الخاصة ممنوع دخولها من الرجال لضبط المخالفات الشرعية
    و وزارة التجارة ايضا تحتاج لقسم نسائي لضبط المخالفات بالاماكن النسائية الخاصة مثل المشاغل لضبط والاحتساب بالأسعار و المنتجات المغشوشة
    و أيضا الأمارة و الامن يحتاجون لقسم نسائي مثل الجوازات

    اما من ناحية تشدد الضبط غير صحيح

    الأصح قول انه فيه حالات مخالفة و متطرفة من قبل موظفين فاسدين و متشددين

  2. يقول محمد الدوسري:

    سبحان الله يعني عشانهم يشتغلون بذمة وضمير زعلان وتقول متشددين ههههههه حسبي الله ونعم الوكيل هالعينات متى تنقرض من هالمجتمع يفرض عضلاته على الهيئة عشان ما وراها ظهر يعني والله مهزله امنعوو الهيئة وشوف انت وياه هالبكاي اللي ينتقد ويش بيسوي

  3. يقول Abdull Ammar:

    هذه الغربان التي تنتقد الهيئة يبدون انها تعيش في مصايف اوروبا و لا تعيش ما نعيشه من إنجازات للهيئة على أرض الواقع. نتمنى أن نرى إنجازا واحدا لمصلحة الوطن من هذا المجلس الهزيل.

    1. يقول صاحب الفخامه:

      بس هذا مايمنع ان يكون فيه مراجعه على اسلوبهم
      لان نية رجال الهيئه طيبه واسلوبهم منفر
      من حديث أنس بن مالك -رضي الله عنه-؛أن أعرابيا دخل المسجد ثم جعل يبول فأخذت الصحابة الغيرة فنهو وصاحوا به ؛ولكن النبي صلى الله عليه وسلم الذي أوتي الحكمة في الدعوةإلى الله -عزوجل-,قال:
      ((لاتزرموه))أي لاتقطعوا عليه بوله,فلما قضى الاعرابي بوله أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يصيب عليه(أي على البول )ذنوب من الماء(أي دلو من ماء)ثم دعا الأعرابي وقال له ((إن هذه المساجدلايصلح فيها شيء من الأذى(أو القذر)وأنما هي للصلاة,وقراءة
      القران وذكر الله -عزوجل-))أو كما قال صلى الله عليه وسلم.
      وقد روى الإمام أحمد-رحمه الله-أن هذا الأعرابي قال ((اللهم ارحمني ومحمدا ولاترحم معنا أحدا)).

      الاسلوب في تطبيق الشريعه شيء مؤثر ويؤتي ثماره

      1. يقول محمد الدوسري:

        وانت لك راي في مجتمعنا يعني هم خذو رايك من الاساس عشان تقول مراجعه ههههه …. لا ومسوي مهم يعننني يا شباب ولد بنصح واعرف كيف ارد على هذي الهيئة ….. وجاب حديث الاعرابي اللي ورب الكعبه ماله دخل بالسالفه ونسى ان عمر بن الخطاب والصحابة يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر قبل 3000 سنه وما يدري هالاعرابي الاشد نفاق في حديث عن الرسول من راى منكم منكر الى آخر الحديث
        الاسلوب في الشريعه تمدحه وانت تحاربه من حيث ما تدري سبحان الله خفافيش الظلام

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه