الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديالعويران: رؤساء أنديتنا ما “فـ راسهم” كورة .. وحراسنا “ماش” .. والحكام المحليون “سيئون”
الدوري السعودي

العويران: رؤساء أنديتنا ما “فـ راسهم” كورة .. وحراسنا “ماش” .. والحكام المحليون “سيئون”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف نادي الشباب والمنتخب المعتزل، سعيد العويران، عن تسبب عقود اللاعبين المرتفعة في المشاكل التي تواجه اتحاد الكرة السعودية، متسائلاً عن الذي قدمه هؤلاء اللاعبون لأنديتهم ومنتخباتهم الوطنية ليحصلوا على تلك الرواتب الضخمة.
وقال “العويران” في حوار لـ “النادي”، إن معظم رؤساء الأندية ليس لهم في كرة القدم باستثناء أربعة أو خمسة رؤساء، مضيفًا: أؤيد فتح المجال لاحتراف الحراس الأجانب وذلك لأنهم أغلبهم ظهر بمستوى ليس هو المطلوب.
وفيما يخص خصخصة الأندية، أكد أنه أمر يحتاج لفترة طويلة، على اعتبار أن الكثير من الأندية غير جاهز في الوقت الحالي، مضيفًا: لابد من الاهتمام بالنشء وتنمية المواهب لأنها مستقبل الكرة السعودية.
واعتبر أن جيل مونديال “94” مظلوم إعلاميا، وهو عكس الكثير من اللاعبين الذين وجدوا تلميعا إعلاميا، متابعًا: آسف على الاعتزال المبكر والتوجه نحو السفر، موجهًا رسالة للمتعصبين كرويا بقوله “كفاية”.
وردا على سؤال عن 5 من الوسط الرياضي يدعوهم لمائدة الإفطار، أضاف: الأمير سلطان بن فهد والأمير خالد بن سعد ومنصور البلوي وحسام الصالح عضو شرف النصر ومحمد بن جمعة الحربي والأمير تركي بن خالد والأمير فهد بن محمد.
وأشار إلى إعجابه بالأمير خالد بن سعد وفهد بن خالد، في إدارتهم، ذاكرا موقف تعرض له في رمضان، قائلا: كنت انا وصديقي لاعب الهلال سابقا طارق العويضي نشتري التوت ونطلع السطوح بحجة أننا نشرب البط ولكن نقوم بالافطار بعيدا عن الوالدين فهذه هي المواقف الطريفة.
وأيّد “العويران”، اللجوء للحكام الأجانب على اعتبار أن الحكام المحليون “سيئون”، مؤكدا أنه في حال امتلك ميزانية فسيقوم بتأسيس أكاديميات مخصصة بإطار عالمي.