الرئيسيةاخبارعربية وعالميةصحيفة إسرائيلية تقسو على أمير قطر: تصريحات “طفل الخليج المشاغب” أغضبت الكبار
عربية وعالمية

صحيفة إسرائيلية تقسو على أمير قطر: تصريحات “طفل الخليج المشاغب” أغضبت الكبار

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية دولة قطر أنها “طفل الخليج المشاغب”، الذي يغضب الكبار في منطقة الخليج العربي بعد لحظات نادرة لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقالت الصحيفة إنه في الأسبوع الماضي وقف قادة دول الخليج والدول العربية مع دونالد ترامب مبتسمين متفائلين يحملون رسالة وحدة واتحادا في مواجهة الإرهاب وإيران، “إلا أن طائرة (الفورس 1) التي غادرت المملكة العربية السعودية حاملة الرئيس الأمريكي، يبدو أنها أخذت معها تلك الروح التي كانت موجودة بين دول الخليج والدول العربية” بحسب قول الصحيفة.
وأضافت أن السبب في مثل هذه المواقف لمرات كثيرة في السنوات الأخيرة كان متمثلا في “قطر الصغيرة” التي استحقت لقب “طفل المنطقة المشاغب الشرير”. وأوضحت أن قطر كانت تستخدم مالها وإعلامها، خاصة قناة الجزيرة، من أجل إغضاب عدد غير قليل من الأنظمة العربية.
وتابعت الصحيفة قائلة إنه في ليلة الثلاثاء الماضي، نشرت وكالة الأنباء القطرية تصريحات كبيرة لأمير قطر “الصغير الشرير”، فأعلن عن علاقاته الوطيدة بإسرائيل وإيران، وعلاقاته المتوترة مع إدارة ترامب، زاعما أن “حماس هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وأن ليس من الحكمة التصعيد مع إيران، ولا يمكن تجاهل ثقلها الإقليمي”.
وأشارت إلى أن قطر سعت إلى نفي هذه الأقوال عبر الادعاء بتعرض وكالة الأنباء القطرية للقرصنة؛ لكن أحدا لم يصدقها لأن الجميع كان يوقن أن هذه هي حقيقة المواقف القطرية المتجسدة على الأرض.
وأشارت إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال قمة الرياض، لم يوجه حديثه إلى إيران أو سوريا، وإنما وجهه إلى قطر وتركيا باعتبارهما مسؤولتين عما يحدث في بلاده من عمليات إرهابية.
كما أشارت- أيضا- إلى أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي هنأت حسن روحاني بفوزه بولاية ثانية لرئاسة إيران.