الرئيسيةاخبارعربية وعالميةإيران تتشبث بـ”الوهم”.. وتلقي بآخر أوراق الفتنة بين العرب وأمريكا
عربية وعالمية

إيران تتشبث بـ”الوهم”.. وتلقي بآخر أوراق الفتنة بين العرب وأمريكا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

لم يكف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن انتقاد دولة إيران، سواء قبل أن يصل إلى البيت الأبيض، أو حتى بعد جلس على مقعده، فانتقاده للاتفاق الذي أبرمته الدول الست الكبرى مع طهران، بشأن البرنامج النووي للأخيرة، يتوافق كلية مع التصريحات التي أدلى بها خلال قمة الرياض الأخيرة.
العالم كله يعرف ذلك، إلا صحيفة إيران ديبلوماسي، التي زعمت أن موقف ترامب من إيران، ما هو إلا مجرد كلام في الهواء، وأن هناك علاقات وثيقة وعميقة بين طهران وواشنطن.
التقرير الذي نشرته الصحيفة الإيرانية، نقلا عما أسمته مصدرا غربيا، يزعم أن أمريكا بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع جامعات إيرانية، إضافة إلى قرب توقيع شركات أوروبية وأمريكية على عقود استثمار ضخمة داخل إيران، التي قد تستخدم أموالها الضخمة المجمدة في البنوك الأمريكية والأوروبية في الاستثمار.
وفي سياق آخر، وفي محاولة لشق الصف العربي، زعمت الصحيفة أيضا أن هناك صراعا مكتوما بين المملكة العربية السعودية من جانب، والأردن من جانب آخر؛ حيث قالت إن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد غضب من كلمات ملك الأردن، عبد الله الثاني، في اجتماع الرياض، والتي قال فيها “……. الصلاة والسلام علی النبي العربي الهاشمي الأمین”، لأنه يعتقد أن استخدامه للفظ “هاشمي” كان مقصودا، وهو ما دفع الملك سلمان للقول “نعم هذه العبارة صحيحة”، ثم نظر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحثه على بدء خطابه.
وقد أثارت هذه الجملة الاعتراضية التي قالها الملك سلمان قلق الأردن؛ حيث إنها تعد منافية للبروتوكول وغير متوقعة.