تعرفوا على مشاهير عالميين حرصوا على تهنئة العالم الإسلامي بحلول رمضان

مع بدء أول أيام شهر رمضان الكريم، تدفقت التهاني القلبية من نجوم عالميين غير مسلمين، بعضهم من مشاهير الفن، وآخرين من نخبة كبار رجال السياسة حول العالم.
وبالطبع، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقدمة المهنئين للمسلمين بحلول شهر رمضان، حيث قال في بيان رسمي نشره البيت الأبيض: “نيابة عن الشعب الأمريكي، أعرب عن تمنياتي لكل المسلمين برمضان سعيد. خلال هذا الشهر من الصوم من الفجر حتى الغروب، كثير من المسلمين في أمريكا وحول العالم سوف يجدون المعنى والإلهام في أفعال الخير والتأمل التي تقوي مجتمعاتنا. روح رمضان تقوي الوعي بالتزامنا المشترك تجاه نبذ العنف والسعي نحو السلام وإعطاء المحتاجين الذين يعانون من الفقر والصراعات”.
وبالمثل، نشر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مقطع فيديو ظهر فيه وهو يقدم تهانيه للمسلمين حول العالم بحلول الشهر الكريم، حيث قال: “إن شهر رمضان المبارك هو شهر مقدس بالنسبة للمسلمين، وهو ذكرى نزول القرآن على نبى الإسلام محمد عليه السلام. إن رمضان يشكل ملتقى ومناسبة اجتماعية تجمع المسلمين بأسرهم وأصدقائهم من أجل العبادة وللمشاركة على مائدة الإفطار. يذكرنا هذا الشهر بأن نتقاسم النعم التى نمتلكها ونتبادل الهدايا مع الآخرين فى مجتمعاتنا والعالم” بحسب موقع رائج.

وكذلك قام الإعلامي الأمريكي ستيفن كولبرت بتهنئة المسلمين بتعليق طريف، وقال: “بما أنكم تصومون في رمضان، فلا ينبغي أن أقول كونوا سعداء.. سأقول كونوا جائعين”. طالع المقطع من خلال الفيديو أعلاه.
وكذلك قامت المغنية الأمريكية الشهيرة نيكي ميناج بنشر تغريدة عبر تويتر، هنأت فيها المسلمين بحلول شهر رمضان، حيث قالت: “رمضان سعيد. وسلام على الجميع”.

كما نشر نادي مانشستر يونايتد البريطاني تهنئة لجمهوره من المسلمين حول العالم، وذلك على الرغم من الأحداث الإرهابية التي وقعت في مدينة مانشستر مؤخراً، وراح ضحيتها العشرات.

وأخيراً، قام السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن بنشره تغريدة باللغة العربية يهنىء فيها المصريون بحلول شهر رمضان الكريم، حيث كتب: “رمضان شهر الصيام واللمة الحلوة.. رمضان كريم عليكم وأنت متجمعين مع أحبائكم”، حيث لاقت تغريداته تعليقات متعددة من رواد تويتر المصريين الذين شكروه على تمنياته القلبية الرائعة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا