بعد تبرؤهم من نسب حمد بن خليفة.. صور جديدة تكشف تفاصيل بيان أسرة آل الشيخ

كشف مصادر صحفية عن صور جديدة للبيان التوضيحي الذي أصدرته أسرة آل الشيخ؛ الذي بيّنت فيه تبرؤهم من انتماء أمير إحدى الدول الخليجية لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب؛ في إشارة إلى أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني؛ الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في بلده؛ مدعياً أنه جده؛ حيث قالت الأسرة إن دعوة انتماء أمير إحدى الدول الخليجية إلى ذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب هي دعوة باطلة ومختلقة.
ووفقا لموقع سبق قالت الأسرة في بيانها الذي وقّع عليه مجموعة من أبنائها في المملكة العربية السعودية؛ يتقدّمهم مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم. له 4 أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرة آل الشيخ، وهم: حسين بن محمد بن عبدالوهاب. وتسمى ذريته (آل حسين) وحسن بن محمد بن عبدالوهاب. وتسمى ذريته (آل حسن) وعلي بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل علي). وعبدالله بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل عبدالله).
كما طالبت الأسرة في البيان بتغيير اسم المسجد؛ لكونه لا يحمل منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب؛ لعدم التزام مَن يتولى الإمامة والخطابة فيه بمنهجه السلفي الوسطي.
ومن أبرز الموقّعين على البيان: مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأكثر من 200 من كِبار أسرة آل الشيخ من علماء وقضاة.





   

 





للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا