الرئيسيةاخبارعربية وعالميةسر الثلاثي الدائم الظهور وراء زعيم كوريا الشمالية
عربية وعالمية

سر الثلاثي الدائم الظهور وراء زعيم كوريا الشمالية

This picture taken on May 14, 2017 and released from North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) on May 15 shows North Korean leader Kim Jong-Un (C) reacting during a test launch of a ground-to-ground medium long-range strategic ballistic rocket Hwasong-12 at an undisclosed location. / AFP PHOTO / KCNA VIA KNS / STR / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/KCNA VIA KNS" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS THIS PICTURE WAS MADE AVAILABLE BY A THIRD PARTY. AFP CAN NOT INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, LOCATION, DATE AND CONTENT OF THIS IMAGE. THIS PHOTO IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY AFP. / (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

يتساءل معظم الناس عن السر وراء الرجال الثلاثة الذين يظهرون دائما في الصور خلف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، خاصة بعد الإعلان عن تجارب صاروخية وعسكرية جديدة.
ووفق ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الأحد، فإن كثيرا ما يحتفل الزعيم الكوري الشمالي عقب نجاح اختبار أسلحة أو صواريخ مع الرجال الثلاثة الظاهرين في الصورة أعلاه.
وقالت الصحيفة إن الأمر يتعلق بالجنرال السابق ري بيونغ تشول وعالم الصواريخ المخضرم كيم جونغ سيك ورئيس تطوير الأسلحة جانغ تشانغ ها.
واثنان من هذا “الثلاثي” يرافقان الزعيم كيم جونغ أون دائما في طائرته الخاصة “غوشوك -1”.
وقال الضابط السابق في الجيش الكوري الشمالي، إن تشان إيل، “بدلا من المرور عبر البيروقراطيين، فإن كيم جونغ أون يبقي هؤلاء التكنوقراط بجانبه، حتى يكون قادرا على التواصل معهم في أي لحظة”.
وذكر خبراء في القيادة الكورية الشمالية أن كيم جونغ سيك وجانغ تشانغ ليسا من أسر النخبة، عكس العديد من كبار الشخصيات في الطبقة الحاكمة في كوريا الشمالية.
وكان مسؤول في كوريا الجنوبية على دراية بهذا الموضوع، توفي في أواخر العام 2011، كشف أن “كيم جونغ أون اختار جيلا جديدا من الأشخاص ليكونوا مساعديه الرئيسيين وفضل عدم الاستعانة بمساعدي أبيه”.
وأبرز أن أفضل شخص يثق فيه الزعيم ضمن هذا “الثلاثي” هو ري بيونغ تشول، الذي يظهر دائما ضاحكا في الصور.
وأشرف الزعيم كيم جونغ أون، السبت، على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية.
ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية، التي أجرتها بيونغ يانغ في تحد للمجتمع الدولي وعقوبات مجلس الأمن.
وتدفع كوريا الشمالية من أجل تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة منذ أوائل العام الماضي بوتيرة غير مسبوقة/ من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب البر الأميركي.
وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى محققة بعض التقدم الفني.