الرئيسيةاخبارعربية وعالميةحاولا حماية شابتين مسلمتين فتعرضا للطعن حتى الموت.. مقتل رجلين على يد مهاجم في أميركا
عربية وعالمية

حاولا حماية شابتين مسلمتين فتعرضا للطعن حتى الموت.. مقتل رجلين على يد مهاجم في أميركا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قالت الشرطة الأميركية إن رجلين تعرضا للطعن حتى الموت في مدينة بورتلاند أمس (الجمعة) عندما حاولا منع مهاجم من مضايقة امرأتين بدتا مسلمتين. ووقع الحادث على متن قطار قبل ساعات من بدء شهر رمضان.
وذكرت إدارة شرطة بورتلاند في بيان أن الهجوم وقع قبل الساعة 4:30 عصراً بقليل، عندما بدأ رجل يصرخ بإهانات عرقية ودينية موجهة إلى امرأتين بدتا مسلمتين على متن قطار في محطة «هوليوود ترانزيت».
وتعرض ثلاثة رجال تدخلوا في الأمر للطعن وفارق اثنان منهم الحياة.
وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المهاجم بعدما نزل من القطار، وإن الشابتين غادرتا المكان قبل أن تتمكن الشرطة من استجوابهما.
وقال الناطق باسم شرطة بورتلاند بيت سيمبسون في مؤتمر صحافي: «وسط الهذيان والإهانات اقترب منه البعض وحاولوا فيما يبدو تعديل سلوكه. وتعرضوا لهجوم شرس من المشتبه فيه».
وأصدر «مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية» (كير) بياناً عقب الهجوم، قال فيه إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50 في المئة في الولايات المتحدة من العام 2015 إلى العام 2016 لأسباب من بينها تركيز الرئيس دونالد ترامب على الجماعات الإسلامية المتشددة وخطابه المناهض للهجرة.
وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض: «يجب أن يعلن الرئيس ترامب شخصياً أنه ضد المد المتصاعد للخوف من الإسلام وغيره من أشكال التعصب والعنصرية في بلادنا، والتي أثارها عبر تصريحاته وسياساته وتعييناته، ما أثر سلباً على مجتمعات الأقليات».
وقال شهود للشرطة إن الشابتين مسلمتان على الأرجح وإحداهما كانت ترتدي الحجاب. ولم تحدد شرطة بورتلاند هوية المشتبه فيه أو الضحايا.