الرئيسيةاخبارعربية وعالميةأقوى قادة العالم ليس لديهم أطفال.. تعرّف على أبرزهم
عربية وعالمية

أقوى قادة العالم ليس لديهم أطفال.. تعرّف على أبرزهم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

لا رئيسة الوزراء البريطانية، ولا نظيرها الياباني أو الإيطالي لديهم أبناء، أما المستشارة الألمانية فلزوجها ابنان، فيما لزوجة الرئيس الفرنسي 3 أبناء.
وبالتالي فإن 5 من قادة الدول الكبرى السبع الذين يجتمعون الجمعة 26 مايو 2017 لانعقاد قمتهم، بينهم عامل مشترك هو انقطاع نسلهم.
وكانت كل من سيدة اليابان الأولى، آكييه آبي، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد تحدثتا عن رحلتهما مع العقم. وقالت ماي في إحدى المرات ببرنامج “Leading Britain’s Conversation” الإذاعي البريطاني، “إنها قصة حزينة جداً، فقد اتضح أن الأمر غير ممكن بالنسبة لنا”.
وليس من بين القادة المجتمعين في قمة الدول الصناعية السبع الكبرى بمدينة صقلية الإيطالية، سوى قادة أميركا الشمالية من لديهم أطفال، فرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو له 3 أطفال صغار، كما للرئيس ترامب 5 أبناء، حسب صحيفة الواشنطن بوست الأميركية.
ووفقاً لإحصاءات البنك العالمي، تأتي قلة نسل هؤلاء الزعماء متناسبة مع معدلات الولادة المنخفضة في بلدانهم، فمعدلات الخصوبة في البلدان الصناعية السبعة تتدرج من 1.4 طفل يولد لكل امرأة في إيطاليا، إلى معدل 2.0 طفل يولد لكل امرأة في فرنسا.
أما المستوى المقبول المتعارف عليه للدول المتحضرة من أجل المحافظة على تعداد سكانها دون هجرة فيكون 2.1 بحسب هافيغنتون بوست عربي.
وقد تحدث شينزو آبي عن ضرورة وقف الانكماش الحاصل في سكان اليابان، ذاكراً جهوداً لاستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات لاستبدال القدرة الإنتاجية المتدنية لسكان اليابان الهرمين.