الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفيديو: خارجية قطر تكشف تفاصيل ساعات “الإختراق”
عربية وعالمية

فيديو: خارجية قطر تكشف تفاصيل ساعات “الإختراق”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده أصدرت توضيحات بشأن الهجوم الإلكتروني على وكالة الأنباء القطرية تفند ما تم تداوله من تصريحات مزيفة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصومالي، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، إنه تم تشكيل فريق تحقيق في جريمة اختراق وكالة الأنباء القطرية وستعلن النتائج بكل شفافية، معربا عن استغرابه من شن وسائل إعلام حملة مسيئة ضد قطر رغم نفي التصريحات الكاذبة المنسوبة لأمير البلاد.
وشدد الوزير على أن بلاده تسعى لعلاقات خليجية متينة “لأننا نؤمن بأن مصالحنا ومصيرنا واحد”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدبلوماسية القطرية لم تجرِ أي اتصالات مع أشقائنا في الخليج بخصوص توضيح أزمة اختراق وكالة الأنباء القطرية”.
وأوضح وزير الخارجية إن شبكاتنا محمية بأحدث تكنولوجيا ولكننا ما زلنا نتثبت من ملابسات الاختراق، وسنلاحق مرتكبي جريمة الاختراق وفقا للقوانين الدولية.
وعن العلاقة بين قطر وجماعة الإخوان المسلمين، قال محمد بن عبد الرحمن إن قطر لا تتعامل مع الأحزاب السياسية بل تتعامل مع الحكومات، مشيرا إلى أن قطر ستتعامل مع الإخوان المسلمين لو كانوا جزءا من أي حكومة.
وحول احتمال نقل قاعدة “العديد” العسكرية الأمريكية من بلاده، قال وزير خارجية قطر إن هذا الأمر تحكمه اتفاقية وأي شيء يتم سيكون وفقا لبنودها، مؤكدا أن قطر “لم تتلق أي طلب من مسؤولين أمريكيين لقطع علاقاتنا بأي طرف، والعلاقات القطرية الأمريكية تحظى بتقدير كبير من الجانبين”.