الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتصل إلى أكثر من 20ساعة.. تعرف على عدد الساعات التي يصومها المسلمون في رمضان هذا العام
عربية وعالمية

تصل إلى أكثر من 20ساعة.. تعرف على عدد الساعات التي يصومها المسلمون في رمضان هذا العام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

يوم واحد يفصلنا عن شهر رمضان المبارك بينما يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم للصيام ، وتختلف ساعات الصيام حول العالم باختلاف المناطق الجغرافية حيث سيصبح عدد أكبر ساعات صيام من نصيب المسلمين في الدول الإسكندنافية وهي النرويج والدنمارك والسويد حيث سيصومون هذا العام أكثر من 20 ساعة، إذ أنّ الشمس تقريباً لا تغرب هناك في هذه الفترة من السنة.
ويذكر أنّ هذا العام تتراوح ساعات الصيام بين 10 ساعات (تحديداً في أميركا اللاتينية) و21 ساعات في القسم الشمالي من أوروبا
بينما تتقارب عدد ساعات الصيام في الدول العربية ما بين 13 و 15 ساعة . فيما كانت أقصر ساعات الصيام في جنوب أمريكا الجنوبية وتصل إلى عشر ساعات.
يشار إلى أن الاجتهادات تختلف حول وجوب صوم المسلمين طوال الساعات الطويلة، فبينما يلتزم القسم الأكبر منهم بالساعات الطويلة هذه، يختار آخرون الصوم، والإفطار، بحسب توقيت مكة المكرّمة.

الصيام في العالم العربي:

في العالم العربي يتراوح عدد ساعات الصيام من 13 إلى 16 ساعة يوميا. فالصوماليون سيصومون 13 ساعة ونصف الساعة يومياً، في حين سيبلغ عدد ساعات الصيام في موريتانيا وجيبوتي واليمن والسودان 14 ساعة تقريباً.
أما السعودية وسلطنة عُمان والامارات وقطر والكويت والبحرين، فسيبلغ عدد ساعات الصيام فيها 15 ساعة تقريباً.
وسيصوم المسلمون في العراق وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا وتونس ومصر وسورية والجزائر والمغرب 16 ساعة تزيد بضع دقائق أو تقل وفقاً للمكان الجغرافي.
أما عالمياً، فتزيد الساعات في بعض الدول عن 16 ساعة، لتحتل ايسلندا المركز الأول بعدد ساعات الصيام، اذ سيصوم المسلمون فيها قرابة 21 ساعة يومياً، لتليها الدانمارك بـ 20 ساعة، وهولندا بـ 18 ساعة.
وسيصوم المسلمون في الأرجنتين قرابة 9 ساعات ونصف وهي أقل عدد ساعات صيام في العام. لتليها دولة جنوب أفريقيا بـ 10 ساعات صيام يومياً.
يذكر أن ساعات الصيام في دول العالم العربي تم اخذها وفقاً لأول يوم فلكي في شهر رمضان المبارك