الرئيسيةاخبارمحلياتمجلس الشورى يوافق على استحداث وسام جديد باسم الملك سلمان
محليات

مجلس الشورى يوافق على استحداث وسام جديد باسم الملك سلمان

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وافق مجلس الشورى، اليوم، على تعديل نظام الأوسمة السعودية، باستحداث وسام جديد باسم الملك سلمان؛ يُمنح للمتميزين في مجالات التاريخ والإعلام والسياحة، وللمبادرين في الأعمال الإنسانية والخيرية والإغاثية.
من جهة أخرى، وفي مستهل جلسته اليوم، طالب “الشورى” معهد الإدارة، بالعمل على تصنيف جميع الدراسات والتقارير التي أنجزها المعهد، وإتاحتها للباحثين والجهات الحكومية وفق معايير محدّدة وتضمين تقاريره القادمة السياسات والخطط والبرامج اللازمة لتحقيق ما يخصّه للوصول لرؤية المملكة 2030.
وأكّد المجلس على قراره السابق بأن يضمّن معهد الإدارة العامة تقاريره القادمة معلومات وافية عن نتائج دراسات وحدة الجودة حول فاعلية التدريب، وطالب معهد الإدارة بسرعة إشغال الوظائف الشاغرة وعلى وجه الخصوص تلك التي تمثل النشاط الرئيس للمعهد، لدعم جهازه التدريبي بالكفاءات، كما طالب برفع طاقته الاستيعابية بالتوسع في تقديم برامجه التدريبية مع الاستعانة بالإمكانات المادية والبشرية في الجامعات.
وطالب المجلس مستشفى الملك خالد التخصُّصي للعيون، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتوسّع في البرامج الأكاديمية والتدريبية في التخصّصات الطبية الدقيقة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع خطة بحثية وطنية متكاملة لدراسة صحة العيون في المملكة.