بالصور: داعشي ينشر تغريدة قبل وقوع تفجير مانشستر بساعات.. والتنظيم يتبنَّى الهجوم ويكشف طريقة تنفيذه

بث حساب مجهول على موقع ” تويتر “، الاثنين، تغريدة عن هجوم مانشستر في بريطانيا قبل 4 ساعات من الهجوم الذي أوقع 22 قتيلا و50 جريحا.
وجاءت التغريدة مرفقة بعلم تنظيم داعش الإرهابي.
ونشر الحساب التغريدة الساعة 6:32 مساء الاثنين، قبل 4 ساعات من الهجوم، وجاء نص التغريدة: “هل نسيتم تهديدنا؟ هذا هو الإرهاب العادل”، بحسب نص التغريدة، وفقاً لموقع”العربية نت”نقلاً عن صحيفة “ديلي إكسبريس”.وأرفق المغرد وسوما لكلمات ساحة مانشستر، وتنظيم داعش وبريطانيا.
هذا وقد تبنَّى تنظيم الدولة “داعش”، الثلاثاء الهجوم الذي أدَّى إلى مقتل 22 شخصاً وإصابة نحو 60 آخرين بجروح مساء الإثنين، داخل قاعة للحفلات في مانشستر غربي إنجلترا.
وقال التنظيم إن هجوم مانشستر كان بتفجير عبوات ناسفة
وكانت الشرطة البريطانية قالت إنها ألقت القبض على شاب في الـ23 من العمر، فيما يتصل بهجوم مانشستر، الذي أوقع 22 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وقالت شرطة مانشستر الكبرى على تويتر، اليوم الثلاثاء، “فيما يتعلق بحادث الليلة الماضية في مانشستر آرينا، يمكننا أن نؤكد القبض على شاب عمره 23 عاماً في جنوبي مانشستر”.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم قالت الثلاثاء إن الشرطة ووكالات الأمن تعلم هوية الانتحاري الذي قتل 22 شخصا بينهم الكثير من الأطفال في حفل موسيقي بمانشستر.
وقالت ماي أمام مقر رئاسة الوزراء إن السلطات ليست مستعدة لإعلان هوية المهاجم. وأضافت أنه نفذ الهجوم بمفرده ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان آخرون ساعدوه في التخطيط له.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا