الرئيسيةاخبارعربية وعالميةترامب من بيت لحم: الملك سلمان يتمتع بحكمة كبيرة.. وقمة الرياض كانت تاريخية
عربية وعالمية

ترامب من بيت لحم: الملك سلمان يتمتع بحكمة كبيرة.. وقمة الرياض كانت تاريخية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يتمتع بحكمة كبيرة، مؤكداً خلال لقاء جمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم اليوم، أن قمة الرياض كانت تاريخية.
وقدّم “ترامب” خالص العزاء لعائلات الضحايا الذين سقطوا في هجوم مانشستر، وقال: لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداءات الإرهابية، ويجب إخراج المتطرفين من مجتمعاتنا، واجتثاث الفكر المتطرف.
وأضاف: أبذل قصارى جهودي لإطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”، وساعمل على دعم الاقتصاد الفلسطيني عبر السلطة الفلسطينية.
ومن جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة تتطلع إلى تحقيق السلام، مؤكداً أن زيارة “ترامب” تجدّد الأمل في التوصل إلى اتفاق سلام شامل، مجدداً تمسّكه بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وقال: “أتمنى أن يسجّل التاريخ أن الرئيس ترامب استطاع تحقيق السلام في المنطقة”.
وطالب “عباس” الحكومة “الإسرائيلية” بالاستجابة لمطالب الأسرى، مجدداً التزامه بالحل السلمي، وأضاف: “الصراع مع إسرائيل ليس دينياً، ومشكلتنا مع الاحتلال والاستيطان، والأساس لأي حل للقضية الفلسطينية هو مبادرة السلام العربية”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصل اليوم، إلى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث كان في استقباله رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات، تتناول آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية، وعقدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً.