الرئيسيةاخبارمحلياتالكشف عن سبب نشر والد هتان وباسل فيديو لهما على مواقع التواصل.. وقانوني العقوبة تصل لـ 500 ألف ريال
محليات

الكشف عن سبب نشر والد هتان وباسل فيديو لهما على مواقع التواصل.. وقانوني العقوبة تصل لـ 500 ألف ريال

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال مصدر إن “بعض مستخدمي مواقع التواصل تبادلوا أول من أمس خبرا عن اختطاف طفلين بجوار مسجد الملك فهد بالطائف، وبعد فترة وجيزة ظهر والد الطفلين في مقطع فيديو أكد فيه أن ابنيه معه، بصحة وسلام، حيث تبين أن الأب أخذ طفليه دون علم الأم، حيث توجد خلافات بينهما”.
فيما كان والد الطفلين هتان وباسل قد أعلن من خلال مقطع فيديو أن ابنيه معه بعدما وجدهما يلعبان أمام أحد المساجد بالطائف مؤكدًا أنهما لديه، وأنهما بصحة وسلامة.
وقال المحامي ماجد قاروب إن “قيام أحد الأبوين بخطف الطفل جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، ولا يجب التهاون فيها على اعتبار أنها مسألة عائلية، وذلك لوجود محاكم للأحوال الشخصية وقضاء خاص بقضايا الأسرة، ولا يجوز أبدا تجاوزها”.
فيما أشار “قاروب” إلى أن البعد عن المنظومة القضائية والشرعية يؤدي إلى تحول القضايا العائلية إلى جنائية لا يأمن فيها الطفل والديه، وفقًا لـ”الوطن”.
أما فيما يتعلق باستخدام وسائل التواصل لنشر قضايا الاختطاف المختلقة، أكد أن ذلك يعد من جرائم التشهير والإضرار بالغير، والتشهير مجرم شرعًا وقانونًا، ويعاقب النظام كل من يرتكب ذلك بالسجن مدة تصل إلى سنة، وبغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.