الرئيسيةمقاطع فيديوشاهد: ماذا فعل وزير التجارة الأمريكي خلال إلقاء رئيسه خطابه التاريخي في قمة الرياض!
مقاطع فيديو

شاهد: ماذا فعل وزير التجارة الأمريكي خلال إلقاء رئيسه خطابه التاريخي في قمة الرياض!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

التقطت عدسات الكاميرا خلال القمة الخليجية الأميركية، التي جرت أمس 21 مايو في العاصمة السعودية الرياض، موقفاً طريفاً، حيث ظهر وزير التجارة الأميركي وهو نائماً خلال خطاب الرئيس دونالد ترامب.
ويبدو أن الوزير ويلبور روس قد أصابه من الإرهاق ما دعاه إلى أخذ قيلولة مع وضع سماعات الأذن لسماع الخطابات التي يلقيها الرؤساء في القمة.
وهو الأمر الذي فجّر موجة من السخرية من الوزير الأميركي الذي كان تلقى قبلها أيضاً سخرية بسبب عدم تمكنه من أداء رقصة العارضة السعودية بشكل جيد.
وانتهت أمس القمة العربية الإسلامية الأميركية التي جمعت 55 من قادة الدول، وجاء ذلك في البيان الختامي للقمة، الذي حمل عنوان “بيان الرياض”، عقب انتهاء القمة، بمشاركة عشرات القادة والزعماء العرب والمسلمين والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وكشف “بيان الرياض”، الصادر في ختام القمة العربية الإسلامية الأميركية، عن إعلان نوايا لتأسيس “تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي” بحلول 2018، لتحقيق “الأمن والسلم” في المنطقة والعالم.
وحسب البيان: “ثمَّن القادة (المشاركون في القمة) الخطوة الرائدة بإعلان تأسيس (تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في مدينة الرياض)، الذي ستشارك فيه العديد من الدول (لم يحددها)، للإسهام في تحقيق السلم والأمن في المنطقة والعالم”.
البيان الختامي للقمة رحَّب أيضاً، بـ”استعداد عدد من الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب (لم يحددها)، لتوفير قوة احتياط قوامها 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة”.
كما أعلن عن بناء “شراكة وثيقة” بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة، لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً”.