الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتعرف على سر حضور إيفانكا وغياب ترامب عن ملتقى مغردون
عربية وعالمية

تعرف على سر حضور إيفانكا وغياب ترامب عن ملتقى مغردون

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية السر وراء غياب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حضور ملتقى “مغردون” أمس الأحد، الذي أناب فيه ابنته ومستشارته السياسية إيفانكا لمشاركة الشباب في الملتقى.
وأرجعت الصحيفة السبب إلى استنفاد الرئيس الأمريكي (70 عامًا) لقواه البدنية، بعدما بذل مجهودًا كبيرًا ومكثفًا خلال المباحثات والمؤتمرات التي عقدها أثناء زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه، ولذلك أناب إيفانكا (35) لحضور الملتقى.
وكانت تقارير إعلامية أمريكية كشفت أن الرئيس الأمريكي لم ينم خلال رحلة الطيران من واشنطن إلى الرياض سوى 20 دقيقة فقط، مشيرة إلى أنه أمضى الوقت في الاطلاع على الصحف والتحدث إلى المرافقين معه على الطائرة.
ووفقا لموقع عاجل أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن اليوم الثاني لزيارة ترامب الأولى شهد استنزافًا كاملا لطاقة الرئيس، وذلك قبل 24 ساعة من زيارته الثانية إلى إسرائيل، والتي من المقرر أن تشهد عقد مفاوضات لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ونقلت الصحيفة أن مسؤولا بالبيت الأبيض أكد عندما استفسر أحد الصحفيين عن سبب انحراف السيد ترامب خلال خطابه الذي وجهه للعالم الإسلامي حول مكافحة الإرهاب، أن الرجل “ترامب “فقط استنفد كافة قواه ليس إلا”.
وأشارت الإندبندنت إلى أن قناة “فوكس نيوز” أكدت في وقت سابق عدم حضور الرئيس ترامب للمنتدى، مشيرة إلى هناك مفاجأة فيمن يحضر مكانه وهي ابنته إيفانكا.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن هذه هي المرة الثانية التي تنوب فيها إيفانكا (35 عامًا) مكان والديها خلال أسبوع، حيث حلت محل والدها خلال اجتماع للبيت الأبيض مع أعضاء الكونجرس.