الرئيسيةاخبارمحلياتكاتب سعودي: إعجاب المواطنين بـ إيفانكا دليل على أن المجتمع يحب الجمال ويجله ويسعى إليه!
محليات

كاتب سعودي: إعجاب المواطنين بـ إيفانكا دليل على أن المجتمع يحب الجمال ويجله ويسعى إليه!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رأى كاتب سعودي أن اهتمام وإعجاب السعوديين بابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، التي رافقت والدها ضمن الوفد الأمريكي إلى المملكة، دليل على محبتهم للجمال وإجلالهم له.
وتساءل الكاتب صالح الديواني، في تغريدة نشرها على صفحته في تويتر قائلا “لماذا قلل الكثيرون من وعي الناس بسبب إعجابهم بإيفانكا؟ في رأيي؛ أثبت ذلك أن المجتمع يحب الجمال ويجله ويسعى إليه”.
وأثار تبرير الديواني جدلًا في موقع التدوين المصغر؛ إذ ردت عليه مغردة تدعى شيماء بقولها إن “جمال إيفانكا؛ أبرزه كونها غير مغطاة، وهو عكس ما تراه مجتمعاتنا، لذلك أوضح التناقض الشديد والانفصام”.
وتناول الكثير من المغردين زيارة ترامب إلى المملكة التي استمرت يومَين واختتمها الاثنين، برفقة وفد كبير ضم ساسة واقتصاديين، بالإضافة إلى زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا، بالتندر والفكاهة والمرح، في حين تغنى الكثير منهم بجمال ابنته الحسناء، الأمر الذي أثار حفيظة البعض، ممن انتقدوا ذلك معتبرين أن اهتمام السعوديين بجمال إيفانكا “دليل على قلة الوعي”.
وأثارت الانتقادات الموجهة لسعوديين أبدوا إعجابهم بإيفانكا، حفيظة مثقفين حاولوا الدفاع عن تلك الفئة، في الوقت الذي اتهمت فيه الكاتبة عزة السبيعي، المنتقدين بأنهم “يشغلون أنفسهم بتتبع مزاج المراهقين”.
وقالت السبيعي في مقال نشرته صحيفة “الوطن”, “لو كنت غاضبًا لأجل القيم، لأن مراهقين سعوديين أعجبتهم ابنة الرئيس الأميركي، فإن هناك تساؤلًا مقلقًا حول ثقافتك يبرز هنا”.
وأمعنت الكاتبة في تهجمها على المنتقدين قائلة:”إننا نشك في امتلاكك أي قيمة أخلاقية عندما يثير دفاعك عن القيم بشتيمة، هل هذا يجعلك مجرد مراهق بشعر أشيب يتتبع هاشتاقات المراهقين، ويتبادل معهم المعارك؟”.