شاهد: أكثر من 90 صورة نشرتها وكالة الأنباء السعودية خلال اليوم الثاني لزيارة ترامب التاريخية للمملكة

انتهت فعاليات اليوم الثاني لزيارة الرئيس دونالد ترامب التاريخية للمملكة، والتي عقد فيها قمتين، القمة الخليجية الأمريكية، وكذلك القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والتي ألقى ترامب فيها كلمة للعالم الإسلامي تضمنت رغبة صادقة في مواجهة التطرف، وكذلك الإشارة لدور القوى الإقليمية التي تدعم وتُغذي الإرهاب وفي مقدمتها إيران وحزب الله.
ولحظة بلحظة، تابعت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فعاليات اليوم الثاني، كما نشرت مجموعة صور على مدار اليوم للقاءات التي تمت، حتى افتتاح المركز العالمي لمكافحة التطرف، والذي تم تشييّده على طراز معماري فريد، كما يضم العديد من القاعات والشاشات الضخمة المجهزة لمتابعة الأحداث وكذلك يوفر المركز المئات من فرص العمل للسعوديين.
ويُكمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد مغادرته “الرياض” جولته الخارجية والتي تمتد لتشمل إسرائيل وكذلك الفاتيكان، وهو ما اُعتبر رسالة واضحة ورغبة في توحيد الأديان لمواجهة عدو مشترك واحد وهو التطرف الموجود بشكل مختلف في كل ديانة من الديانات السماوية.
وخلال زيارة الرئيس الأمريكي التي استغرقت يومين متتاليين، تم توقيع اتفاقيات بين البلدين في كل المجالات قُدرت بمليارات الدولارات، وحضر الرئيس ترامب ومعه الوفد الأمريكي المرافق له، وكذلك زوجته “ميلانيا”، وابنته إيفانكا، القمم التي عُقدت في الرياض، وسط أجواء احتفالية ضخمة ترحيبًا بالضيف الكبير في المملكة.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا