الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو.. السيسي لترامب: أنت شخصية فريدة.. والأخير: أتفق معك في ذلك
مقاطع فيديو

بالفيديو.. السيسي لترامب: أنت شخصية فريدة.. والأخير: أتفق معك في ذلك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الرياض، الأحد، نيته زيارة مصر، مشيدا بالعلاقة بين إدارته والقاهرة.
وقال ترامب للرئيس المصري، في اليوم الثاني من زيارته إلى السعودية، “بالتأكيد سنضع هذا الأمر (زيارة مصر) على جدولنا في القريب العاجل”، واصفا الرئيس المصري بالصديق.
وأضاف الرئيس الأمريكي “مررنا بالكثير معا”. وتابع ترامب قائلا “أمن مصر يبدو متينا”، وهو ما أكده السيسي قائلا “مصر آمنة ومستقرة في ظل التعاون مع الولايات المتحدة”.
من جهته قال السيسي لترامب “أنت شخصية فريدة قادرة على فعل المستحيل”، فرد عليه الرئيس الأمريكي، “أتفق معك في ذلك”.
وأعرب الرئيس الأمريكي عن شكره للرئيس المصري بخصوص الافراج عن المصرية الأمريكية آية حجازي التي كانت معتقلة في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهم، منها تهريب البشر، وأفرجت عنها السلطات المصرية بعد أن سعى ترامب لذلك عندما التقى بالرئيس المصري، في شهر إبريل، بواشنطن.
وصرح ترامب: “الرأي العام الأمريكي يقدر ذلك بشدة.. وأريد أن أشكرك”.
ونشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صورة من لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال تواجدهما لحضور قمة الرياض، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور “انستغرام”.
وعلق ترامب على الصورة قائلا: “أثناء مصافحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع ثنائي اليوم الأحد 21 مايو/أيار 2017 في الرياض”.