الرئيسيةاخبارعربية وعالميةإيران تزود الحوثيين بشحنة خطيرة من الأسلحة الكيماوية ردا على قمة الرياض
عربية وعالمية

إيران تزود الحوثيين بشحنة خطيرة من الأسلحة الكيماوية ردا على قمة الرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ردود أفعال إيران المذعورة من القمم التي تشهدها المملكة هذه الأيام، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تتوالى، حيث هرّبت عناصر منسوبة للحرس الثوري الإيراني، شحنة خطيرة من الأسلحة الكيماوية المحظورة دوليًّا إلى ميليشيات الحوثي وحرس المخلوع صالح في اليمن.
وأكّدت مصادر عسكرية، أن هذه الأسلحة تم إخفاؤها داخل أسطوانات أكسجين طبية، وتم تمريرها للانقلابيين على أنها مساعدات طبية، بحسب فضائية “العربية”.
وأوضحت المصادر أن هذه الأسلحة سيتم استخدامها ضد المواطنين اليمنيين، خاصة في الحديدة لحظة قصفهم أحد المقرات العسكرية التابعة للحوثيين، وبعدها يوجه الانقلابيون الاتهام للتحالف العربي باستخدامها، بغية إحراجه أمام المجتمع الدولي.
وأشارت المصادر أن الحوثيين تسلموا هذه الشحنة التي كانت على متن سفينة تموين تجارية دولية قادمة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، لافتة إلى أن التحركات الحوثية أتت بعد إعلان التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية اكتمال التجهيزات العسكرية الملائمة، لتحرير ميناء الحديدة.
عملية التهريب ليست وحدها الدالة على الذعر الإيراني، بل خرج أحد المراجع الشيعية في مدينة قم الإيرانية، بتصريح متناقض مع سياسة بلاده، حيث استعان بآية قرآنية للتعليق على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة قائلًا: “ألم تسمعوا الآية «يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصارى أَوْلِياءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِياءُ بَعْضٍ»؟”، في الوقت الذي تبرم طهران اتفاقًا مع أمريكا بخصوص برنامجها النووي.