بالصور: صحة الطائف تستعين بالأمن لإيقاف أحد مشاهير العلاج الشعبي

أوقفت صحة الطائف بالتعاون مع الجهات الأمنية أحد مشاهير العلاج الشعبي، والذي كان قد وصل الطائف خلال الفترة الماضية وروج لوصوله المحدود عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد عمدت صحة الطائف، ممثلة في‏ شؤون القطاع الخاص، إلى تحديد موقع المعالج الشعبي في منطقة استراحات بحي ريحة شمال محافظة الطائف، والذي تخصص في علاج مرضاه عبر طَرْق رؤوسهم وربطها بطُرُق شعبية بدائية، حيث داهمت الموقع وأوقفت المعالج والذي تعد طرق علاجه خطراً حقيقياً على الناس.
وفور وصول لجنة الضبط قامت بإيقاف المعالج والذي اعترف بمزاولته للمهنة دون تصريح رسمي، فيما جرى تسليمه لشرطة الحوية في طور استكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم إحالته للشؤون الصحية لاتخاذ الإجراء النظامي وفقا لموقع المواطن.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي أنه وفي إطار عمل شؤون القطاع الخاص، فإنه تجري مراقبة الخدمات الصحية المقدمة من خلال المراكز والمستشفيات الخاصة ومدعي الطب الشعبي دون تصريح وتطبيق الأنظمة الملزمة لمزاولة المهنة؛ حفاظاً على الصحة العامة، ولن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين متى ما وجدت، لأن ذلك يشكل خطراً على الصحة العامة وضرراً على مرتادي هذه الأماكن.


للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا