الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور.. أبرز مشاهد زيارة ترامب التاريخية للرياض
محليات

بالصور.. أبرز مشاهد زيارة ترامب التاريخية للرياض

خادم الحرمين يهدي ترامب قلادة الملك عبدالعزيز
اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

سلطت كبريات الصحف العالمية الضوء على تفاصيل وكواليس الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، فيما قامت بنشر عدد من اللقطات النادرة التي ترصد الزيارة التاريخية منذ لحظة الوصول؛ حيث كان في استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمطار الملك خالد بالرياض.
وفي زيارته الأولى إلى الخارج، تلقى الرئيس ترامب السبت (20 مايو 2017)، استقبالا حافلا، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الحفاوة التي حظي بها ترامب في السعودية، من باب الطائرة إلى مقر إقامته ثم في قصر اليمامة الملكي، تتناقض مع الاستقبال البرتوكولي لسلفه الرئيس السابق باراك أوباما الذي زار السعودية في أبريل 2016 والذي شابت العلاقات بين إدارته والمملكة توترات على خلفية الاتفاق النووي الموقع مع ايران.
وكانت طائرة الرئيس الأمريكي “إير فورس وان” حطت في مطار الملك خالد عند الساعة 09,50 بالتوقيت المحلي (06,50 ت ج). ونزل ترامب سلم الطائرة برفقة زوجته ميلانيا.. وترافقهما ابنته الكبرى ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر.
وغطت شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الأعلام السعودية والأمريكية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي الملك سلمان وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة “العزم يجمعنا”.
وكان من بين أبرز اللقطات التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل البريطانية” للزيارة، لقطة سيارة الرئاسية الأمريكية التي ظهرت في شوارع الرياض، وهي من نوع “كاديلاك وان” وصعد على متنها خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي.
كما كان من بين اللقطات التي حظيت بمشاهدة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي هو تأدية الملك والرئيس الأمريكي للعرضة بقصر المربع بالرياض.
وتفاعل نشطاء مع لقطات أخرى للضيف الامريكي الكبير وأسرته وهم يحتسون القهوة السعودية، كما ظهر ترامب وزوجته وهما يقفان أمام صورة ضخمة للكعبة المشرفة بمعرض المملكة، فيما جذب انتباههم الزي الشعبي السعودي الذي يرتديه “الخويا”.
وحظى الزي الذي ارتدته زوجة الرئيس الأمريكي بإعجاب الكثير من السعوديات نظرا لكونه يشبه العباءة السعودية، رغم أنها لم تكن ترتدي غطاء رأس، فيما قامت ميلانيا ترامب بنشر صورة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وهي تجلس بينما يتم تقديم القهوة العربية لها مقدمة شكرها لحفاوة الاستقبال في السعودية، ومع نهاية اليوم حرص الرئيس الأمريكي على تقديم شكره للمملكة؛ حيث أكد أنه قضى “يوم عظيم” بالسعودية.

إستقبال خادم الحرمين لترامب وزوجته
إيفانيكا ترامب وزوجها كوشنر لدى وصولهما المملكة
الرئيس ترامب وزوجته يهبطان من الطائرة “إير فورس وان”
الرئيس الأمريكي وزوجته يتلقيان الورود من أطفال المملكة أثناء استقبال الملك لهما
الرئيس ترامب وزوجته يتوقفان أمام لوحة ضخمة للكعبة
خادم الحرمين يستقبل الرئيس ترمب في قصر المربع التاريخي
خادم الحرمين يهدي ترامب قلادة الملك عبدالعزيز
ترامب وزوجته يتناولان القهوة العربية بصحبة الملك سلمان