الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: السيارة الوحش تظهر في شوارع الرياض محتضنة الملك سلمان والرئيس ترامب
محليات

بالصور: السيارة الوحش تظهر في شوارع الرياض محتضنة الملك سلمان والرئيس ترامب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ظهرت سيارة الوحش الرئاسية الأمريكية في شوارع الرياض وصعد على متنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفقا للقطات عرضها التلفزيون السعودي.
سيارة الوحش أو “كاديلاك وان” لديها مواصفات خيالية لا تتوفر في أي سيارة حول العالم، وقد نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريرًا مؤخرًا عن مواصفات السيارة الرئاسية الجديدة التى سيستخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طوال فترة رئاستة .
ونستعرض لكم فى السطور التالية أهم مواصفات سيارة الرئاسة الأمريكية الجديدة كما جاء فى التقرير، حيث صممتها “جنرال موتورز” لتدخل الخدمة في البيت الأبيض من اليوم الأول لتنصيب ترامب.
كما دعمت الشركة الأمريكية السيارة بحوالي 15 مليون دولار أمريكي وأطلقت عليها “ذا كاديلاك وان”. وهي مضادة للرصاص والعبوات الناسفة إضافة إلى الأسلحة الكيماوية. وتعرف سيارة ترامب الجديدة باسم الوحش وهي مجهزة أيضًا بوحدات دم من فصيلة الرئيس ترامب تحسبًا لأي حادث محتمل.
وأبواب السيارة ثقيلة ولا يمكن فتحها إلا من الخارج وذلك لوجود “دروع عسكرية” بها من الداخل كما أن السيارة مزودة بنظام كاميرات للمراقبة الليلية ونظام لتحديد المواقع واتصالات عبر الأقمار الصناعية.
كما أن الغرض الرئيس لها هو نقل الرئيس بين الطائرات والمروحيات والمباني ومن غير المتوقع أن تستمر رحلاتها أكثر من 30 دقيقة. كما يبلغ وزنها 8 أطنان نظرًا للكمية الهائلة من الدروع الفولاذية الموجودة فى هيكلها وتكلفتها حوالي مليون و500 ألف دولار.