الرئيسيةصور ومحطاتبالصور: “عباءة” ميلانيا ترامب.. قصة رسالة اكتملت في “تويتر”
صور ومحطات

بالصور: “عباءة” ميلانيا ترامب.. قصة رسالة اكتملت في “تويتر”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ذكرت تقارير إعلامية، السبت 20 مايو 2017، أن كلا من ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يقوم حاليًا بزيارة تاريخية إلى السعودية، وابنته إيفانكا أظهرتا احترامًا واضحًا للمملكة، خلال ظهورهما لأول مرة في الرياض.
وكشفت مصادر إعلامية أمريكية، عن أن زوجه الرئيس الأمريكي بادرت بتغيير ملابسها قبل هبوط الطائرة الرئاسية في مطار الرياض الدولي؛ حيث كان في استقبالهم خادم الحرمين الشريفين.
وصعدت السيدة الأولى إلى طائرة “اير فورس وان” وهي ترتدي قميصا أبيض ضيقا وتنورة برتقالية وحذاء بكعب عال؛ لكنها خرجت منها بلباس مختلف: سروال أسود فضفاض مع قميص أسود، يشبه العباءة السعودية، يغطي ذراعيها وحزام ذهبي، فيما عد رسالة احترام واضحة للسعودية وشعبها.
وتناولت وسائل الإعلام العالمية زي ميلانيا الذي بدا أشبه بالعباءة التي ترتديها السعوديات بعض الشيء؛ حيث ارتدت بنطالا وسترة سوداوين وحزاما ذهبيا دون أن تغطي شعرها.
وقالت قناة ” فرانس 24″، إن ملابس سيدة البيت الأبيض في رحلتها الخارجية الأولى كانت محط أنظار النقاد، مضيفة أنه “بالنسبة إلى ميلانيا ترامب، يحظى الاهتمام بأزيائها بأهمية مضاعفة كونها عارضة أزياء سابقة”.
وبعد وصولها الرياض، عبرت ميلانيا ترامب عن شكرها للترحيب الذي حصلت عليه خلال زيارتها للسعودية وقالت في تغريدة لها على “تويتر”، “شكرًا على الترحيب الجميل” في الرياض.
وتفاعل السعوديون بشكل كبير مع تغريدة ترامب وأعرب العديد منهم ترحيبهم بزيارته للمملكة، فكتب عبد الوهاب القحطاني: أهلًا بك وبالسيدة ترامب في المملكة العربية السعودية، كما كتب مساعد عطا الله: أهلًا بك في الرياض.. نحن نفتح لك قلوبنا قبل بيوتنا، فيما رد سلطان المطيري: يشرفنا أنك زرتِ المملكة ونحن محظوظون بزيارتك، وفق ما أورد موقع “هاف بوست”.
أما إيفانكا ، ابنة الرئيس الأمريكي، فوصلت إلى مقر إقامتها في الرياض، وهى ترتدى زيا طويلا محتشما احتراما للعادات والتقاليد السعودية، لتبدو على غير عادتها في ارتداء الأزياء القصيرة.
ودخلت إيفانكا الطائرة الرئاسية في بداية الرحلة وهي ترتدي ثوبا يعلو ركبتيها، وغادرتها بثوب طويل يغطي كامل ذراعيها أيضا، باللونين الأسود والأبيض، ممسكة بيد زوجها جاريد كوشنر.

ميلانيا خلال مغادرة البيت الأبيض
لحظة وصول الرئيس الأمريكى وزوجته للسعودية
لحظة وصول الرئيس الأمريكى وزوجته للسعودية
ايفانكا وزوجها خلال وصولهم للمملكة
ترامب بصحبة مرافقيه خلال مغادرة البيت الأبيض