الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفي تصريح تاريخي .. تيلرسون عن الحوثي وصالح : لن يستمروا ولن ينتصروا
عربية وعالمية

في تصريح تاريخي .. تيلرسون عن الحوثي وصالح : لن يستمروا ولن ينتصروا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكّد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أنَّ الميليشيات الانقلابية في اليمن، بقيادة الحوثي والمخلوع صالح، لن يستمروا ولن ينتصروا.
وأوضح وزير الخارجية الأميركي، في مؤتمر صحافي عقده بالشراكة مع نظيره السعودي الوزير عادل الجبير اليوم السبت 20 مايو في الرياض، أنَّ “الولايات المتّحدة الأميركية، تسعى إلى إيجاد حلٍّ سياسي للأزمة اليمنية، لكنها تقف في الوقت نفسه خلف الإجراءات التي اتّخذها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية”.
وأضاف “نحن في الولايات المتّحدة الأميركية، ملتزمون بشراكة استراتيجية، مع المملكة العربية السعودية، والتي وضعت اليوم على مسار جديد، يؤدي إلى شرق أوسط مسالم ومستقر، عبر شراكة متنامية تعززها الثقة بين أمّتينا”.
وبيّن وزير الخارجية الأميركي أنَّ “عناصر إعلان الرؤية الاستراتيجية تتطلب مشاركة كبيرة ومستمرة بين أمّتينا، لمواكبة تطورها وتعزيز تعاوننا، فضلاً عما فيها من رسالة قوية، موجّهة لأعدائنا المشتركين”.
وأشار إلى أنَّ “الأمن القومي الأميركي مرتبط بالأمن السعودي، لاسيما في محاربة الإرهاب، والرسائل التي تغذيه، لذا نمضي في مقاربات جديدة لوقف الإرهاب وتجفيف المستنقعات التي يخرج منها”.
وأعلن تيلرسون أنَّ “التعاون الاقتصادي جزء من التعاون الأمني، وسنعمل على تعزيز الدفاعات الخليجية للتصدي للنفوذ الإيراني، الذي يجري بمخطط استعماري توسّعي، بغية تحقيق أهداف خاصة”، مبيّنًا أنَّ “تهديدات إيران وميليشياتها الإرهابية، في العراق سوريا واليمن وعلى الحدود السعودية ستنتهي ولن نسمح لها بالاستمرار”.