الرئيسيةاخبارمحلياتولي ولي العهد يكشف عن أهداف الشركة السعودية للصناعات العسكرية خلال السنوات القادمة
محليات

ولي ولي العهد يكشف عن أهداف الشركة السعودية للصناعات العسكرية خلال السنوات القادمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن دور الشركة السعودية للصناعات العسكرية، خلال السنوات القادمة، مؤكدًا أن الهدف منها هو توطين 50 % من الإنفاق العسكري.
وأوضح ولي ولي العهد أن الشركة ستسعى إلى أن تكون محفزاً أساسياً للتحول في قطاع الصناعات العسكرية وداعما لنمو القطاع ليصبح قادراً على توطين نسبة 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي العسكري في المملكة بحلول العام 2030.
وأضاف: “بالرغم من أن المملكة تعتبر من أكبر خمس دول إنفاقاً على الأمن والدفاع على مستوى العالم، إلا أن الإنفاق الداخلي لا يتعدى اليوم نسبة 2% من ذلك الإنفاق، كما ستزيد الشركة الطلب على المنتجات المحلية من المكونات والمواد الخام كالحديد والألمونيوم، والخدمات اللوجستية وخدمات التدريب”.
وتابع: الشركة ستؤثر إيجابا على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وميزان مدفوعاتها وذلك لأنها ستقود قطاع الصناعات العسكرية نحو زيادة المحتوى المحلي، وزيادة الصادرات، وجلب استثمارات أجنبية إلى المملكة عن طريق الدخول في مشروعات مشتركة مع كبريات شركات الصناعة العسكرية العالمية.