الرئيسيةاخبارمحلياتتعيين أول سيدة لقيادة برنامج وطني لترشيد استهلاك المياه
محليات

تعيين أول سيدة لقيادة برنامج وطني لترشيد استهلاك المياه

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلن قطاع خدمات توزيع المياه في وزارة البيئة والمياه والزراعة، تعيين شيماء بنت مطلق العصيمي، مديرًا تنفيذيًّا لإدارة التوعية وترشيد استهلاك المياه، لتكون بذلك أول سيدة سعودية تشغل هذا المنصب.
وتعدّ شيماء العصيمي من الكفاءات الوطنية الشابة، حيث حصلت على ماجستير تقنية المعلومات من جامعة مانشستر وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة سان دييجو لإدارة الأعمال، كما تحمل شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في تقنية المعلومات.
ويعكف قطاع خدمات توزيع المياه في وزارة البيئة والمياه والزراعة حاليًا، على إعداد وإطلاق برنامج وطني شامل لترشيد استهلاك المياه على مدى السنوات الأربع القادمة، ليصل للمعدلات الطبيعية عالميًّا بحلول عام 2020م.
وأنشأت وزارة البيئة والمياه والزراعة -ممثلة بقطاع خدمات توزيع المياه- إدارة مستقلة للتوعية والترشيد على مستوى المملكة، تهدف لإطلاق البرامج المختلفة المحفزة على ترشيد الاستهلاك، وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على هذا المورد، لاسيما أن المملكة تعدّ من الدول ذات الندرة الشديدة في مصادر المياه، كما سيوفر البرنامج تصنيفًا للمنتجات المنزلية حسب استهلاكها للمياه، ما يزيد من وعي المستهلك بسلوكيات استهلاك المياه وفقا لموقع عاجل.