بالصور: عربيّات أصبحن نجمات في هوليوود.. من هنّ ؟

ويلعب الحظ والظروف، إلى جانب الموهبة، في العديد من الحالات، كي يصل صاحب الموهبة إلى أعلى المراتب، ليكون نجم صفٍّ أوّلٍ في مجاله.
وفي هذا المقال نستعرض أبرز مشاهير هوليوود اللواتي لمعن في سماء الشهرة، ولكن جذورهنّ عربيّة.

سلمى حايك Salma Hayek

تُعتبر سلمى حايك، إبنة رجل الأعمال المكسيكي-اللبناني الأصل، من أشهر الممثلات المعروف أنهنّ من أصل عربي، ولم تخفِ حايك هذا الأمر يوماً.
بدأت الممثلة البالغة من العمر 51 عاماً مسيرتها بأدوارٍ صغيرة، ولاقت في العام 1995 نجاحاً كبيراً بعد تقديمها دوراً في فيلم “Desperado” لتنطلق بعدها إلى عالم الشهرة الواسع رافعةّ اسم بلدها الأصلي لبنان، وهذا ما أكّدته مراراً وتكراراً.
ونذكر حادثة من مهرجان “كان” السينمائي للعام 2015 عندما عرّف عنها المندوب العام للمهرجان بأنها مكسيكيّة، فقاطعته قائلةً: “أنا لبنانيّة أيضاً، وفخورة بكوني امرأة تنتمي أيضاً إلى البلدان العربية”.
واحتفى لبنان بابنته عندما زارته لأوّل مرّة في العام 2015.

شاكيرا Shakira

ولدت شاكيرا، واسمها الكامل شاكيرا ايزابيلمباركريبول، من أمّ كولومبيّة وأبّ تعود جذوره إلى لبنان.
وبرز شغف المغنيّة البالغة من العمر 40 عاماً بالغناء والرقص وهي في سنٍّ صغيرة، حتّى أنها طُردت من المدرسة بسبب هذا الأمر، ما دفع أباها بالانتقال إلى مدينةٍ أخرى، حيث التحقت في “أوبرا الواحة” في العام 1994.
ومزجت في العام 1995 بين حركات الرقص العربية وموسيقى البوب اللاتينية. وساهم تعلّم شاكيرا اللغة الانكليزيّة في انتشار فنّها في العالم.
وزارت وطنها لبنان في العام 2003 مع عائلتها، وأحيت في العام 2011 أوّل حفلٍ لها هناك.
ونشرت ذات مرّة مقطع فيديو صغيراً لها وهي تؤدّي أغنية “أعطني الناي وغنّي” للسيدة فيروز، ولاقى استحساناً كبيراً في العالم العربي، وخصوصاً في بلدها المنشأ.

باولا عبدول Paula Abdul

اعتمدت إدارة مهرجان “ميوزيك أوارد” على المغنية ومصممة الرقص السورية الأصل باولا عبود لتقديم الفنانين العرب كونها تُعتبر سفيرة العرب في هوليوود.
وهي التي تعرّف عن نفسها بأنها “السورية، البرازيلية، الكندية، الأمريكية”.
بدأت مسيرتها الطويلة في عالم الغناء في العام 1983 مع إصدار أوّل ألبومٍ لها، واختارها الراحل مايكل جاكسونMicheal Jackson في العام 1984 لتصميم رقصة أغنيته “Victory”.
وشاركت في العديد من لجان التحكيم ،منها برنامج “أميركان أيدول” وبرنامج “إكس فاكتور” بنسخته البريطانيّة.

عليا شوكتAlia Shawkat

ولدت عليا مارتن شوكت من أب عراقي وأمّ أمريكيّة.
واشتهرت بلعب دور ميبي فونك، في “Arrested Development”، ولعبت دور الفتاة الفلسيطينيّة الأمريكيّة في فيلم “Amreeka”، وما زالت تلعب دور البطولة في برامج تلفزيونية.
وقالت عندما استضافها كريغ فيرغسون في برنامجه الحواري:” أناعربية، أبي من بغداد”.

ويندي مالك Wendie Malick

وُلدت الممثلة الأمريكية ويندي مالك من أبٍّ مصريٍّ وأمٍّ أمريكيّة.
وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت نجاحاً كبيراً، مثل مسلسل “CIA”، ويضمّ أرشيفها العديد من الأعمال الناجحة.
ورشّحت لجوائز كثيرة مثل “غولدون غلوب” وغيرها.

صوفيا بوتلةSofia Boutella

لعبت الممثلة الفرنسية – الجزائرية الأصل دور البطولة في فيلم “The Mummy” إلى جانب الممثل الأمريكي توم كروزTom Cruiz.
صوفيا هي راقصة وعارضة أزياء وممثّلة جزائرية من مواليد العام 1982،واشتهرت بظهورها في إعلانات “Nike” النسائية، كما شاركت في عدة أفلام أمريكيّة،أبرزها: “Street Dance 2”. وهي ابنة الموسيقيّ والملحن الجزائريّ صافي بوتلةSafi Boutella.

تيري هاتشرTeri Hatcher

وُلدت الممثلة تيري هاتشر في العام 1964 من أبٍّ أمريكيٍّ وأمٍّ من أصولٍ سورية.
واشتهرت في تأدية دور لويسLoius في سلسلة مغامرات”سوبرمان”، ولعبت دور بطولة في المسلسل الشهير “Desperate House wives” ونالت عنه جائزة “جولدون غلوب” كأفضل ممثلة في العام 2005، ورشّحت للفوزبجائزة “الإيمي” عن العمل عينه.

مارلو توماس Marlo Thomas

مارلو توماس هي ابنة الممثل الكوميدي والمغنّي داني توماسDani Thoman التي تعود جذوره إلى لبنان. واشتهرت بدورها كوالدة رايتشيل في المسلسل الأمريكي الشهير “Friends”. وحصدت الممثلة والمنتجة والناشطة في مجال حقوق الإنسان على جوائز عدّة، منها “وسام الحريّة الرئاسي”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا