الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو.. صعيدي يفضح لـ السيسي البطانة الفاسدة: “لو مقولتش هيموتوني”
مقاطع فيديو

بالفيديو.. صعيدي يفضح لـ السيسي البطانة الفاسدة: “لو مقولتش هيموتوني”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قاطع رجل من محافظة قنا بصعيد مصر، الأحد 14 مايو 2017، مسؤولين أثناء وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في المحافظة لافتتاح صوامع لتخزين القمح فيها، مطالباً الرئيس المصري بتخصيص أراض لأهل قريته المصنفة من المناطق الأكثر فقراً بمصر.
وقال حمام علي عمر من قرية المراشدة بصوت عال بعد عرض مسوؤولين لخرائط تخصيص أراضي زراعية بالمحافظة “أنا زعلان زي حضرتك، وفيه كلام ظلم لينا في المراشدة، إحنا ضمن أكتر 10 قرى فقيرة في البلد، على الرغم من أن كل مقومات الخير موجودة في بلدنا”.
وأضاف الرجل “قدمنا طلباً لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بالحصول على 5 آلاف فدان لأبناء المراشدة، ولم تتم الاستجابة له”.
وتساءل “هل يعقل أن جميع صوامع المراشدة لا تضم أياً من أبنائها”.
وبعد ذلك طلب السيسي من الفلاح المصري الحضور على المنصة لشرح مشكلة قريته على الخرائط.
وقال حمام موجهاً حديثه إلى السيسي: “أنا إديت الأوراق لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، وقال هيوصلهالك”، ورد السيسي مازحاً: “موصلهاليش”، واستكمل: «أي مظلمة لها عذرها، لكننا نتكلم إن كانت هذه القضية حالياً فسيكون لها إجراء، وإن كانت منذ سنوات طويلة ستكون لنا إجراءات أخرى”.
وطالب السيسي من يمتلك معلومات عن شكوى الحاج حمام، سواء من وزارتي الزراعة والري، أو شركة الريف المصري، بالتقدم إلى المنصة لشرح الموقف، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة.
وعقب سماع شكوى الرجل الصعيدي، وجه السيسي بتخصيص 1000 فدان بدلاً من 600 فدان لأهالي القرية، تعمل القوات المسلحة على تجهيزها وتحمل نفقاتها، على أن يتم توزيعها من خلال لجنة من المحافظة والقوات المسلحة، ووزارتي التضامن والزراعة، وجمعية الأورمان، وهيئة الرقابة الإدارية، وشركة الريف المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=FiYDP73cpy4&app=desktop