بالصور.. علامات تجارية يحمل شعارها معنى خفيًا

بعض شعارات العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم تم تصميمها لتحمل معنى خفيًا قد لا يكون المستخدمون لاحظوه من قبل، ففي بعض الحالات يكون لكل خط وانحناء ولون في الشعار معنى مقصود.
ورغم أن كثيرًا من الأشخاص يحبون شراء العلامات التجارية الكبرى، ويتباهون بالمنتجات التي تحمل علامة تجارية شهيرة، إلا أن معظمهم لا يعرف السبب وراء تصميم هذه العلامة أو تلك بشكل أو لون معين.
في هذا الإطار، نشر موقع “brightside.me” تقريرًا يتضمن شرحًا للغرض من شعارات أشهر العلامات التجارية بحسب موقع أرقام.

1- هيونداي

يعتقد كثيرون أن شعار هذه الشركة الكورية هو أول حرف من اسمها، إلا أن الشعار في الحقيقة يرمز إلى شخصين (عميل الشركة وممثلها) وهما يتصافحان.

2- أديداس

تم اشتقاق اسم الشركة من اسم مؤسسها أدولف داسلر، وتغير الشعار بمرور الوقت، لكنه دائمًا ما تضمن ثلاثة خطوط، ويرمز التكوين الحالي للخطوط إلى شكل جبل، ويمثل ذلك التحديات التي يتعين على الرياضيين التغلب عليها.

3- آبل

شرح المصمم روب يانوف الذي صمم شعار أشهر الشركات العالمية التصميم قائلاً إنه اشترى كيسا كاملا من التفاح، ووضعه في وعاء، ثم أمضى أسبوع في رسم التفاح، محاولاً الخروج برسمة بسيطة، وكان رسم تفاحة مقضومة جزءًا من التجربة، قبل أن يدرك بالصدفة أن كلمة “bite” التي تعني قضمة مثل كلمة “byte” الخاصة بالحاسوب وهي وحدة معلومات رقمية في الحاسوب وفي الاتصالات.

4- أمازون

يبدو هذا الشعار للوهلة الأولى شعارًا عاديًا ليس به شيء مختلف، إلا أنه صُمم ليعبر عن فلسفة الشركة، فالسهم البرتقالي يشبه الابتسامة، والشركة تريد أن يشعر عملاؤها بالرضا، كما أن السهم يمتد بين حرفي “A” و “Z”، في إشارة إلى أن الشركة تبيع كل منتج يمكن تخيله، من الألف إلى الياء.

5- باسكن روبنز

تمثل الأجزاء الملونة بالوردي رقم 31، وهو عدد النكهات المختلفة لآيس كريم باسكن روبنز الشهير.

6- تويوتا

ظن كثيرون أن شعار هذه الشركة اليابانية الشهيرة يمثل راعي بقر بقبعته النمطية، إلا أنه يمثل فتحة إبرة وخيطا يمر عبرها، والذي يشير إلى صناعة الشركة في الماضي، حيث كانت تقوم بإنتاج آلات النسيج.

7- فورمولا 1

في المساحة البيضاء بين حرف “f” والخطوط الحمراء يتكون رقم واحد في شعار فورمولا1، بينما تمثل الخطوط الحمراء السرعة التي وصلت إليها سيارات فورمولا 1.

8- بينتيريست

يأتي شعار هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة لجمع الصور وتبادلها من الحسابات المختلفة على شكل دبوس، ليخدم مفهوم الشبكة.

9- بي إم دبليو

يعتقد البعض أن الجزء المركزي لشعار شركة بي إم دبليو يرمز إلى شفرات محرك الطائرة، حيث تأسست الشركة في وقت قريب من ابتكار تكنولوجيا الطيران، إلا أن هذا الجزء يرمز إلى جزء من علم بافاريا وهي الولاية الألمانية التي تأسست بها الشركة.

10- إل جي

يشير شعار هذه الشركة الكورية إلى وجه شخص، ووفقًا للشركة يعكس الشعار طموحها في الحفاظ على العلاقات العادية والإنسانية مع عملائها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا