بالصور: “يا تلفزيوني” يعيد مخضرمي الدراما السعودية لشاشة رمضان

عرض القناة الأولى في التلفزيون السعودي في فترة البث الذهبية بشهر رمضان (أي بعد صلاة المغرب) برنامجاً جديداً يحمل اسم يا تلفزيوني يقدمه مسرح التلفزيون، من خلاله، ولأول مرة، تحشد “مؤسسة الثقافة والإعلام” نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين، شبابا ومخضرمين.
ويأتي””يا تلفزيوني” في مسار حراك لإحياء الإرث الإعلامي السعودي في شقه المرئي وإعادة تقديمه بنهج ثقافة العصر الحديث، حيث تنصهر أجيال العطاء في الفنون، من خلال مشاركة نجوم حاليين يستحقون التكريم، كما أنهم يحتفون بفنانين راحلين خلدوا ذكراهم في وجدان وطن.
ولإنجاز العمل، قام جهاز الإشراف على مسرح التلفزيون بقيادة الفنان عبدالإله السناني، باستقطاب نخبة من الشباب المحترف المبتعث للتخصص المهني، وفي مقدمتهم مخرج البرنامج الفنان عبدالعزيز الشلاحي ليعمل في الرياض مع القامات الفنية التي لها بصمتها في الدراما السعودية مثل سعد خضر ومطرب فواز وبشير الغنيم وعبدالرحمن الخطيب وعلي إبراهيم وعلي المدفع، وهم جزء من أصحاب العطاء الفني في السعودية الذين “سيستمر التواصل معهم في الأعمال القادمة لإكمال عقد الوفاء”، حسب ما كشفه السناني.
وقد عبّر الفنان القدير سعد خضر عن سعادته بعودة مسرح التلفزيون ليمارس مهامه، مؤكداً أن “اختيار الفنان المثقف عبدالإله السناني مشرفا على البرنامج هو قرار مهني صائب له وضوح الأثر”. وأسهب يسترجع ذكريات حقبة العمل في بدايات التلفزيون السعودي وتطوراته وصولا الى بناء مسرح التلفزيون في مبنى التلفزيون الجديد ونشاطه المحموم آنذاك الذي أنجب النجوم في الفن، مذكّراً بأنه قدم لمسرح التلفزيون 20 مسرحية من إخراج منذر النفوري.
وفي ختام حديثه أثنى الفنان على النقلة النوعية في أداء مسرح التلفزيون السعودي، معرباً عن أمله في استمرار برنامج “يا تلفزيوني” في مواسم قادمة، حيث رأى قابليته للتطور والإضافة النوعية. وهذه لا شك رسالة جهاز الإشراف الذي يرى فيه أيضا” الثقة والاقتدار على المزيد من العطاء في مستقبل صناعة الدراما والبرامج في السعودية” على حد وصفه بحسب العربية نت.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا