السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

خالد الفيصل: الهجمة الشرسة التي تمارَس ضد المملكة إعلامياً وثقافياً واقتصادياً لا تواجَه إلا بالفكر

كشف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم الأحد، عن أسباب اختيار شعار الملتقى الثقافي في مكة الذي انطلقت أعماله “كيف نكون قدوة”، مؤكداً أن الفكر لا يواجَه إلا بالفكر.
وأوضح أن سبب اختيار الشعار أن الفكر لا يواجَه إلا بالفكر، مشيرا إلى أن هذه البلاد تواجه حملة شرسة ضد الإسلام والمسلمين، وقد خص الله سبحانه هذه البلاد بوجود بيته العتيق فيها، ومن هذه الأرض بدأ شعاع الإسلام يشرق على العالم أجمع، وامتد إلى كل مكان رغم الضغوط.
وقال الأمير الفيصل: “إن الهجمة الشرسة التي تمارَس ضد المملكة إعلاميا وثقافياً واقتصادياً وفكرياً وتقنياً، كلها وُجهت لتفشل التجربة العظيمة التي تبنتها هذه البلاد”، مشيرا إلى أن القاعدة وداعش وغيرهما من المنظمات والميليشيات، والأتباع الذين أيدوا تلك الحركات التي ظاهرها الإسلام وباطنها الكفر والابتعاد عما دعا إليه الإسلام من مبادئ حسنة، كفروا وقتلوا المسلمين وأساءوا لهذا الدين العظيم.
وتابع سموه: “إن الاستمرار على هذا النهج يأتي بحمل الرسالة وتأدية الأمانة من خلال التمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية وثقافتنا وعلمنا وألا تأخذنا في ذلك لومة لائم، فلقد أثبتنا بالتجربة أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان، وأننا لن ننجرف خلف التيارات الأخرى التي تخالف دستورنا الإسلامي، ولن نخضع أو نركع إلا لله”.
وأضاف: “نكون قدوة كما كان الأوائل الذين أوصلوا الإسلام إلى أصقاع العالم عن طريق التجارة من خلال القيم والأخلاق والصدق والأمانة وحسن التعامل مع الغير، وهي الصفات التي نريدها اليوم لنا ولأبنائنا وللمسلمين أجمعين، وليس بظلم داعش ولا فسق القاعدة، فنحن أحق بالقدوة من غيرنا؛ فالله شرفنا بجوار بيته وخصنا بخدمة قاصديه، فأصبحت لدينا رسالة وعلى عاتقنا أمانة يجب أن نؤديها”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات