طاش 17 صور من الحلقات الأولى

طاش 17 صور من الحلقات الأولى

صور من الحلقات الأولى (طاش 17) ينطلق في مدينة الرياض بروح «الكوميديا السوداء».


نجوم طاش في حلقة “زواج جماعي”


من المشاهد الصحراوية التي صورت حديثاً

تغطية: مشعل العنزي

يبدأ فريق “طاش ما طاش” غدا التصوير في مدينة الرياض بعد عشرين يوماً من التصوير في المناطق الصحراوية والمزارع المحيطة بالمدينة، حيث تم تصوير الحلقات التي تتطلب موضوعاتها بيئة شعبية وشخصيات فلاحين ومزارعين. ومن الحلقات التي بُدء في تصويرها حلقة “زواج جماعي”، “ما فيه خير”، “دراهم أبوي”، “حمولة زايدة”، وهي من تأليف عنبر الدوسري وحلقة “مذكرات أسعد” من تأليف فهد عبدالرحمن.

وستستغرق عملية التصوير في مدينة الرياض مدة شهر ينتقل بعدها فريق العمل إلى الأردن لاستكمال التصوير، حيث سيبدأ حينها المخرج سمير عارف إخراج الحلقات السبع الموكلة له وسيدخل المخرج محمد عايش مهمة مونتاج حلقاته ال 23 والتي من بينها حلقة سيتم تصويرها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقد شارك في أداء المشاهد التي صوّرت حتى الآن عدد من الممثلين على رأسهم نجما طاش عبدالله السدحان وناصر القصبي إضافة إلى بشير الغنيم، يوسف الجراح، محمد المفرح “أبو مسامح”، محمد الكنهل، عبدالعزيز المبدل، ريماس منصور، عبدالإله السناني، سامي حازم، عبدالله المزيني، علي المدفع، راضي المهنا، أمينة القفاص وإلهام الرشيدي.

وكشف مدير إنتاج طاش 17 الأستاذ عبدالرحمن الزايد أن حلقات الجزء الجديد ستميل في غالبها إلى الكوميديا السوداء إن صح التعبير، كما أكد وجود حلقة عن الفساد الإداري وأخرى عن زواج القاصرات، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على شكلها النهائي. أما قضية فيضانات جدة وما ترتب عليها من أحداث فإنها لن تكون من ضمن حلقات الجزء المقبل نظراً لأن تنفيذها صعب ويتطلب دعماً لوجستياً كبيراً. وتحدث الزايد عن المخرج الأردني محمد عايش الذي يتولى للمرة الأولى إخراج 23 حلقة من طاش 17 وقال إنه مخرج ممتاز وتاريخه جيد جداً وعمل مع عدة منتجين سعوديين وخليجيين ومن أعماله مسلسل “شر النفوس”.. “وتجربتنا معه حتى الآن رائعة وهو يتجاوب بشكل مميّز ومريح في التعامل ومدرك لواقع البيئة السعودية”.

وعن السبب في عدم عودة المخرج عبدالخالق الغانم لإخراج المسلسل، قال الزايد إن إدارة الإنتاج قد عرضت بالفعل على الغانم مهمة الإخراج لكنه اعتذر بسبب انتظاره لتعميد من التلفزيون السعودي لإخراج مسلسل آخر “وهو ما اضطرنا للاتفاق مع محمد عايش”.

وعن تكليف المخرج الشاب سمير عارف بإخراج سبع حلقات من طاش قال الزايد إن ذلك يعود إلى التجربة الناجحة التي جمعتهم به في مسلسل 37 بجزءيه “لذلك قررنا أن نعطيه الفرصة في طاش، كما أن هناك مشروعاً قادماً معه يتمثل في مسلسل شبابي عنوانه “ثالثة رابع” والذي سيتم تصويره داخل إحدى المدارس بالاتفاق معها”.

النجم القدير محمد المفرح «أبو مسامح» يعود عبر طاش:

ناصر القصبي وعبدالله السدحان قبل التصوير:

ريماس منصور وعبدالله السدحان:

عبدالإله السناني وناصر القصبي مع المخرج محمد عايش:

وجنات رهبيني ويوسف الجراح:

عزيز مندي يضع لمسات المكياج للقصبي:

فؤاد وخاله أسعد مُستمران في الجزء الجديد: