الرئيسيةاخبارمحلياتتفاصيل جديدة.. هيئة الأمر بالمعروف: حصر مهام العضو الميداني بالبلاغ عبر الآيباد عند وجود علاقة محرمة والنصح في هذه الحالات!
محليات

تفاصيل جديدة.. هيئة الأمر بالمعروف: حصر مهام العضو الميداني بالبلاغ عبر الآيباد عند وجود علاقة محرمة والنصح في هذه الحالات!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تنطلق اليوم الأحد خطة تطوير وتعزيز العمل الميداني للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي سيتم تطبيقها كمرحلة تجريبية لمدة شهرين بمنطقة الرياض.
وكشفت الهيئة وفقا لـ”الرياض” عن ملامح خطة التطوير والتعزيز والتي تحصر عمل العضو الميداني في النصح والإرشاد، فيما سيتم تحويل جميع البلاغات من الفرق الميدانية عبر نظام “أمان” إلى جهات الاختصاص.
وأشارت إلى أن الآلية الجديدة تتضمن تقسيم مناطق العمل ومسمياتها إلى خمس مناطق (جنوب، شمال، وسط، شرق، وغرب)، وعلى هذا يُسمى المشرف الميداني لكل منطقة.
وتضمنت خطة التطوير تركيب جهاز تتبع لعدد 200 سيارة، وسيتم إيجاد نظام آلي لسهولة تكليف الأعضاء، وتوفير أجهزة “آيباد” مع شريحة لكل فرقة في الميدان لتمرير البلاغات عن طريقها.
وحددت الخطة مهام “العضو الميداني” في النزول للميدان خلال وقت دوامه، والتواصل اللحظي مع مشرف القطاع، وإحاطته بجميع المنكرات الظاهرة، والرفع بها عبر تطبيق “أمان” عن طريق جهاز “الآيباد”.
وحصرت مهام العضو الميداني في قيامه بالنصح والتوجيه عند مشاهدته لأي منكر، والرفع بحسب المعلومات المتاحة بجميع المنكرات، التي لم تتغير بالنصح والتوجيه.