صورة: في مشهد نادر مُسنًا سبعينيًا يقوم بأداء اختباراته في طريقة للحصول على البكالوريوس بالأحساء

في خطوةً تدل على عزيمة وإصرار الرجال، وعن كون العلم لا حدود له، ضمّ المعهد العلمي في محافظة الأحساء هذا العام مُسناً سبعينياً يمتلك روح العزيمة والإصرار لمواصلة دراسته بحثاً عن درجة البكالوريوس، في رسالةٍ قال فيها إن العلم لا يتوقف عند عمرٍ مُعيّن.
وأكد رئيس مركز اختبارات التعليم عن بُعد بالمعهد العلمي في محافظة الأحساء ،خالد السبيعي، أن المركز يحظى بإقبال جيّد من الطلاب؛ حيث يصل عددهم إلى 265 طالباً في مختلف التخصصات، من بينهم الطالب المُسِن “جمعة سعود الحربي”، والذي يواصل دراسته بعزيمة وكِفاح، ويُعد نموذجا يُحتذى به.
وقال “السبيعي”: “يحظى برنامج التعليم عن بُعد بإقبال كبير من الذين يتقلدون مناصب عسكرية عليا في المحافظة يتقدمهم مدير شرطة الإحساء اللواء إبراهيم القحطاني، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل في تخصص اللغة العربية الدكتور عبد الله الحياني، بالإضافة إلى رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،وليد الجويسم، وجميعهم يدرسون في تخصص الشريعة”.
وأشاد بجهود عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد على كل ما يبذلونه في تجهيز المراكز للطلاب وتذليل الصعوبات كافة وتهيئة المواقع بشكل مميز، بالإضافة إلى وكالة شؤون المعاهد التي تعمل دائماً على تهيئة الإمكانات كافة، لكي يكون المعهد جاهزاً لأي حدث يخص الجامعة، منها احتضانه لاختبارات التعليم عن بُعد، مبيناً أن عدد المراقبين من مشرفين وإداريين يصل إلى 38 مراقباً.
وأشار “السبيعي” إلى أن الأسبوع الماضي كان مخصصاً لطلاب التحضيري، وسيكون الأسبوع الحالي والمقبل مخصصاً لطلاب التخصصات، مبيناً أن نظام التعليم عن بُعد فتح المجال للشباب لإكمال دراستهم الجامعية، متمنياً من الطلاب أن يثابروا وأن يتمسكوا بهذه الفرصة الكبيرة التي مُنحت لهم من الجامعة؛ حيث وفرت الإمكانات كافة وفتحت أكثر من 252 مركزاً داخل المملكة وخارجها بحسب صحيفة سبق.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا