الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: سعد الحريري يروي موقفاً جمعه بالملك فهد وهدية الملك عبدالله له.. ويتحدث عن علاقته بالمحمدين
مقاطع فيديو

فيديو: سعد الحريري يروي موقفاً جمعه بالملك فهد وهدية الملك عبدالله له.. ويتحدث عن علاقته بالمحمدين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن علاقة بلاده بالمملكة قوية جداً منذ عهد رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، ومشدداً على أن علاقته بولي العهد وولي ولي العهد متميزة للغاية ولا صحة لما يروجه البعض حول تدهور علاقته بالمملكة والمسؤولين السعوديين.
وروى الحريري موقفاً جمعه بالملك فهد بن عبدالعزيز قائلاً إنه عند بدء عمله بشركة “سعودي أوجيه” بالمملكة سنة 1992م لم يكن يتمكن من ترتيب لقاءات مع الوزراء والمسؤولين بسهولة، غير أنه ذات مرة قابل الملك فهد بالقصر الملكي ولم يكن الملك حينها يعرفه جيداً، فأخذه من يده وجلس معه وتناقشا سوياً عن أحوال والده الراحل الرئيس رفيق الحريري، حيث سهلت له تلك الجلسة أموراً كثيرة لاحقاً.
وفي السياق ذاته، أكد الحريري أن الملك عبدالله دعَّم فريق “14 آذار” في انتخابات عام 2009 رغم أن الكثيرين كانوا لا يتوقعون نجاحه، مبيناً أن الملك عبدالله التقاه عقب الانتخابات وقال له: “هناك الكثيرون أرادوا أن يشككوني فيك لكن ثقتي بك كانت في محلها”.
وكشف أنه تلقى في 7 مايو 2008 اتصالاً من الملك عبدالله حيث أخبره الأخير أن هناك خطراً عليك ويجب أن تخرج، مبيناً أنه رد عليه قائلاً: “سأخرج جثة ولن أترك أهلي ببيروت”.
وأبرز الحريري خلال اللقاء قلماً أهداه له الملك عبدالله، حيث كان يكتب شيئاً في إحدى الجلسات فقال له الملك عبدالله: “خذ هذا القلم هدية مني لك”.
ودحض الحريري مزاعم تدهور علاقته بالمملكة خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً ألا صحة لهذه المزاعم، ومبيناً أنها مجرد محاولات من خصومه السياسيين للتشكيك بعلاقاته الدولية وأنها نابعة من مصالح شخصية ومستمرة منذ عهد والده الراحل رفيق الحريري، وأنه يقابلها دائماً بالضحك والسخرية.
وأكد أن علاقته بولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جيدة ومتميزة للغاية، مفنداً الشكوك التي يروج لها البعض حول وجود خصومة وقطيعة بينه وبين ولي ولي العهد، مؤكداً أنه يلتقيه كلما زار المملكة.