الرئيسيةاخبارمحلياتبعدما أغرقت الطائف.. الأمطار في طريقها إلى 7 مناطق
محليات

بعدما أغرقت الطائف.. الأمطار في طريقها إلى 7 مناطق

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شهدت العديد من مناطق المملكة خلال الساعات الماضية، تقلبات جوية كبيرة مدعومة بحالة من عدم الاستقرار يُتوقع استمرارها، السبت (13 مايو 2017)، على عدد من المناطق.
وتتكاثف السُّحب الركامية الرعدية التي تتسبب في هطول زخات رعدية من الأمطار، ونشاط للرياح السطحية فوق المرتفعات الجنوبية الغربية يمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة وأجزاء من المنطقة الوسطى.
وفي الوقت الذي أطلق فيه نظام الإنذار المبكر للأرصاد وحماية البيئة، 13 تحذيرًا من تقلبات الطقس؛ يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
كما تتكوَّن السحب الرعدية الممطرة والمسبوقة بنشاط في الرياح السطحية يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، وأجزاء من المنطقة الشرقية.
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، تنشط على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وحائل.
وأشارت “الأرصاد” إلى أن العاصمة المقدسة والأحساء، تسجلان -اليوم السبت- أعلى درجة حرارة (42 درجة مئوية)، فيما تسجل المدينة المنورة والرياض (39 درجة)، والدمام وبريدة (40)، وجدة (36).
وكانت محافظة الطائف وما حولها، شهدت هطول أمطار غزيرة، سالت على إثرها الأودية والشوارع، تسببت في إعاقة سير الحركة المرورية بالقرب من الأودية، وأغرقت بعض المنازل والمركبات.
وذكر شهود عيان أن الأمطار هطلت بغزارة على قرى عدة، كما سالت أودية الشواحط والشهران والقعرة ورخمات ومرتد، ولفتوا إلى أن الأمطار غمرت بعض المنازل بمركز الفيصلية.