الرئيسيةاخبارمحلياتالوليد: مشروع برج جدة الأطول في العالم وتكلفته تفوق 75 مليار ريال -صور
محليات

الوليد: مشروع برج جدة الأطول في العالم وتكلفته تفوق 75 مليار ريال -صور

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز أن برج جدة التابع لشركة جدة الاقتصادية سيكون أطول برج في العالم ويبلغ طوله أكثر من كيلو متر وسيكون 252 دورًا ويزن مليون طن ويعمل به 163 جنسية.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس بمقر البرج بأبحر الشمالية بجدة أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهي بنهاية 2019م مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ خمسة ملايين وثلاثمائة ألف متر مربع والمرحلة الأولى تبلغ مساحتها مليونًا وخمسمائة ألف متر مربع وتنتهي بعد عامين.
وبين أن مشروع جدة الاقتصادي يعد مشروعًا مهمًا في الشرق الأوسط وهو يلقى اهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.
وقال إنه سيجتمع الأسبوع المقبل مع أمير مكة لإعطائه فكرة عن المشروع ونفى الوليد بن طلال أن يكون البرج المزمع إنشاؤه في دبي أطول من برج جدة، مبينًا أن برج دبي مجرد هيكل فقط بينما برج جدة الأطول وبه كثافة سكانية ستكون من 75 ألفًا إلى 100 ألف نسمة.
وأوضح أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 75 مليار ريال ونسبة الإنجاز وصلت إلى 30 % وأضاف أنه عقد اليوم اجتماعًا مع شركائه في المشروع لمناقشة آليات العمل ومنها اعتماد تاريخ انتهاء المشروع مع الشركة المنفذة شركة بن لادن.
وأشار إلى أنه بإمكان أي مواطن أو مقيم الاستفادة من المشروع، مشيرًا إلى أنهم يهدفون لاستقطاب السياح بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.