الرئيسيةاخبارمحلياتكاتب أمريكي يطالب إعلام بلاده بمواكبة المملكة بسبب 3 سعوديات
محليات

كاتب أمريكي يطالب إعلام بلاده بمواكبة المملكة بسبب 3 سعوديات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أسهمت 3 سعوديات يعملن في قطاعات مختلفة، في تغيير نظرة كاتب أمريكي معروف عن السعودية، وطالب وسائل الإعلام في بلاده بتحديث آرائها ومواقفها من المملكة بمواكبة ما وصلت إليه من مكانة إقليمية ودولية.
وأبدى الكاتب الأمريكي ديباك شوبرا، من خلال تقرير نشرته صحيفة “عرب نيوز”، اندهاشه للحضور النسائي الكبير لورشتي عمل دُعي إليهما بالرياض عن “روح القيادة” و”مستقبل الرفاهية”، بدعوة من هيئة الترفيه وسيدة الأعمال أميرة الطويل.
وأكد أنه التقى العديد من القيادات النسائية، لكنه أبدى اهتمامه بثلاثة سيدات سعوديات من ثلاثة اهتمامات مختلفة، هنّ: سيدة الأعمال أميرة الطويل، والدكتورة بسمة عمير رئيس مركز السيدة خديجة بنت خويلد، والدكتور لمى السليمان نائب رئيس غرفة جدة للتجارة.
وتفاجأ شوبرا بحماسة السعوديين والسعوديات، من خلال طلب توقيعات على أحد كتبه، وقال: “كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي، وأنا أرى 18 من كتبي تُرجمت إلى اللغة العربية”.
وأكد أنه كان على علم بالرؤية السعودية 2030، وأضاف: “بعد لقائي أحمد الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيه ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد ومسؤولين آخرين، لم يكن لدي شك أن رؤية ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في طريقها إلى أن تصبح حقيقة على أرض الواقع”.
ولاحظ الكاتب الأمريكي أن سياسة الإصلاح في السعودية، تقوم على التركيز على تمكين المرأة، وتخفيض البطالة، وإقامة مجتمع قائم على المعرفة، واقتصاد لا يعتمد على النفط، بالإضافة إلى التركيز على جميع مستويات الرفاه، وإنشاء المدن الذكية بحسب ما أوردته صحيفة عين اليوم.