نجوم الدراما الخليجيَّة يجتمعون في الدمام والسَّبب..

يجتمع نجوم الدراما الخليجيَّة في مدينة الدمام “شرق السعوديَّة” لحضور فعاليَّات ملتقى الإنتاج الفنِّي، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقيَّة الأمير سعود بن نايف.
وافتتح الملتقى فعاليَّاته يوم أمس بمشاركة قطاع الإنتاج المرئي والمسموع الرَّسمي والخاص من السعوديَّة ودول مجلس التَّعاون الخليجي، حيث افتتح ماجد البابطين مدير فرع وزارة الثَّقافة والإعلام في المنطقة الشرقيَّة المعرض المصاحب، والذي تشارك فيه مجموعة من وسائل الإعلام الخليجيَّة وشركات الإنتاج المحليَّة.
وقالت رئيسة ملتقى الإنتاج الفنِّي عبير جليح: إنَّ صناعة المحتوى الإعلامي الفنِّي في الخليج تواجه تحديات حقيقيَّة، أبرزها: التحدِّي الاقتصادي، وأنَّ كثيراً من شركات الإنتاج غادرت السُّوق، كما أنَّ القنوات الفضائيَّة والإذاعات الخاصَّة تواجه مشكلات في مواردها الماليَّة.
ونوهَّت بأنَّ صناعة الإعلام المرئي والمسموع في المرحلة الحالية بحاجة إلى تحالفات وتكاتف بين جميع العاملين في القطاع من منتجين وقنوات وإذاعات وشركات تسويق وشركات فنيَّة، مبيِّنة أنَّ صناعة المحتوى الإعلامي في منطقة الخليج تأخَّرت كثيراً في أن تكون وسيلة فاعلة للدِّفاع عن القضايا الوطنيَّة الكبرى، لذلك سيسعى الملتقى لإثارة القضايا، التي من شأنها أن تجعل هذه الصِّناعة أكثر فاعليَّة في دول الخليج.
من جهته، أكَّد نجم الدراما السعوديَّة الفنَّان عبدالله السدحان أنَّ مثل هذه الملتقيات تفتح آفاقاً جديدة للتَّعاون بين نجوم الدراما في المنطقة، وقال: الدراما باتت شريكاً أساسيَّاً اليوم في صناعة التَّوجهات الاجتماعيَّة في المنطقة، ويجب أن تعي وزارات الإعلام في الخليج أهميَّة الدَّور الذي يلعبه الفن، كاشفاً عن اتفاق شفهيٍّ جرى مع سيِّدة الشَّاشة الخليجيَّة لتقديم عمل يجمعهما، وأبدت الموافقة، إلا أنَّ العائق لإتمامه عدم توفُّر نص مناسب حتى الآن.
ويستضيف الملتقى في نسخته الحاليَّة دولة الكويت كضيف شرف، حيث واكبت الحدث بعدد من النُّجوم، على رأسهم: حياة الفهد، محمد المنصور، طارق العلي، داوود حسين، إضافة إلى عدد من النُّجوم الخليجيين، مثل: غازي حسين، إبراهيم الزدجالي، أحمد الجسمي، قحطان القحطاني بحسب موقع سيدتي.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا