السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

إدانة 5 عسكريين سعوديين بجريمة الانتماء لـ “داعش والنصرة”

نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض في خلية مكونة من 11 متهماً، خمسة منهم ينتمون للقطاع العسكري، انتموا إلى تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة، وقدموا لهم الدعم المادي، إلى جانب التنسيق لسفر آخرين لمواطن الصراع في سوريا.
وأدانت لائحة الاتهام للمتهم الأول ارتكابه جريمة الانتماء للتنظيمات القتالية الإرهابية (داعش، جبهة النصرة)، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم والتستر على أشخاص منتمين لهذه التنظيمات الإرهابية، من خلال السفر إلى مواطن الصراع في سوريا والانضمام إلى جماعات إرهابية (داعش – جبهة النصرة – كتيبة المهاجرين والأنصار وغيره).
وفيما يتعلق بالمتهم الثاني، فقد أظهرت لائحة التهم، تأييده تنظيم داعش الإرهابي وثناءه عليه واقتناعه بصحة أفعاله الإجرامية، وتستره على شقيقه الهالك في سورية والمتهم الأول مع علمه بسفرهما إلى سوريا للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عنهم.
وأدان المدعي العام، المتهم الثالث، تأييده تنظيم داعش الإرهابي والسفر إلى سورية مرتين للالتحاق به ومشاركته في القتال الدائر هناك، وتنسيقه سفر أحد الأشخاص لمرافقته إلى سورية لتسليم مبلغ مالي قدره 40 ألف دولار أميركي لأحد أعضاء داعش.
ووجه المدعي العام تهما للمتهم الرابع، تتعلق بجمع التبرعات المالية من غير إذن من الجهة المختصة والسفر إلى الأردن لتوزيعها على المقيمين في مخيمات (الزعتري)، والسفر دون إذن من الجهة المختصة إلى مواطن الفتنة والصراع (سوريا).
وأدين المتهمين الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر، في تأييدهم تنظيم داعش الإرهابي، تمويلهم الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحنثهم بالقسم الذي أخذ عليهم عند التحاقه بالخدمة العسكرية.
فيما أدان المدعي العام، المتهم الحادي عشر في المشاركة في أعمال قتال خارج المملكة بالسفر إلى سوريا، والانضمام إلى تنظيم داعش وجبهة النصرة، المصنفين منظمتين إرهابيتين والتدرب على الأسلحة والمشاركة في القتال الدائر هناك، بالإضافة إلى عقوقه والديه بعد استئذانه لهما بالخروج إلى سوريا بحسب صحيفة عين اليوم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات