الرئيسيةاخبارمحلياتالحكم بسجن سوري داعشي شرع بتنفيذ عملية انتحارية ضد القوات الأمنية المشاركة بالحج
محليات

الحكم بسجن سوري داعشي شرع بتنفيذ عملية انتحارية ضد القوات الأمنية المشاركة بالحج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهم (سوري الجنسية) بتأييده تنظيم ما يسمى داعش الإرهابي ومبايعته لزعيمه على السمع والطاعة, وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفيره حكومة هذه البلاد وولاة أمرها حفظهم الله ورجال الأمن.
وشروعه في تنفيذ عملية انتحارية لصالح تنظيم ما يسمى داعش الإرهابي ضد القوات الأمنية المشاركة في موسم الحج  وكتابة عدة تغريدات لأجل ذلك عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) يطلب فيها من متابعيه أن يحللوه وأن يدعوا له بالتوفيق والسداد.
وإعداده وإرساله و تخزينه ما من شانه المساس بالنظام العام من خلال من خلال إنشاءه عدة حسابات في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) واستخدامها في التواصل مع عناصر تنظيم ما يسمى داعش الإرهابي ونشر بياناته والترويج لأفكاره المنحرفة.
وكتابته عن طريقها لتغريدات يصف فيها ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله بالطواغيت ، وتخزينه في الذاكرتين المضبوطتين بحوزته لصور شعار تنظيم ما يسمى داعش الإرهابي ، وشروعه في الحج بدون تصريح.
ووفقا لصحيفة الوئام قد قررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بما يلي: أولاً: يسجن المدعى عليه مدة ثنتا عشرة سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه في 10/12/1436هـ يحسب منها ثلاث سنوات وفقاً للأمر الملكي أ/44 وسنتين وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وبقية مدة السجن لبقية ما ثبت بحقه.
ثانياً: مصادرة الذاكرتين القلميتين المضبوطة بحوزة المدعى عليه وإغلاق حساباته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ومنعه من الكتابة في هذا الموقع وفقاً للمادة (13) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
ثالثاً: إبعاد المدعى عليه من البلاد اتقاء لشره بعد تصفية ما له وعليه من حقوق.