الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديبعد صعود أحد لدوري جميل تعرف على 10 لاعبين ارتدوا قميص هذا النادي !
الدوري السعودي

بعد صعود أحد لدوري جميل تعرف على 10 لاعبين ارتدوا قميص هذا النادي !

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

لن تنسئ الاجيال السعودية الأسماء الكبيرة التي انجبها نادي أحد، والتي سطرت إنجازاتها مع المنتخب السعودي على مدار 3 عقود، انطلاقاً من الثمانيات وصلواً للألفية التي شهدت هبوط مهد أبرز نجوم الكرة السعودينة في 2005.
حمزة إدريس كان أبرز هذه الأسماء التي أخرجتها مدرسة أحد للكرة السعودية، والذي صعد بفريقه مرتين إلى دوري الممتاز 1991 و 1993، محققاً لقب هداف دوري الدرجة الأولى، ليطلق عشاق النادي لقب “حمزة جول”.
وصخرة الدفاع السعودية سمير عبدالشكور الذي ساهم في تتويج المنتخب بأول بطولاته على مستوى القارة الصفراء 1984، والأخوين محمد فودة وعبدالله فودة، وفيصل مغربل، وعبدالحليم عمر، وعبدالكريم محروس، وحسن عبدالعزيز، وعبدالاله جاد، وأخر هذه الأسماء كان النجم الأسمر الذي ارتدى قميص النصر، ويلعب حالياً في صفوف المنافس التقليدي الأنصار ريان بلال.
ويعتبر أحد أكثر الأندية صعوداً وهبوطاً مباشراً بمعدل 8 مرات، والتي كان اخرها في الوداع الاخير قبل 14 عاماً في 2005، ليتمكن من العودة لدوري جميل بعد تحقيقه 48 نقطة جمعها من 13 فوز و 9 تعادلات.
وأحد من أوائل الأندية التي تأسست في السعودية، وتحديداً في عام 1936 م، ولم يستقر على أسمه الحالي إلا بعد 4 أسماء وهي الفتح، والاتحاد المدني، والتعاون، والشعلة، قبل ان يقترح وزير الداخلية ورائد الرياضة السعودية حينها صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل -رحمه الله- تسميته بنادي أحد في عام 1370 بحسب صحيفة عين اليوم.