الرئيسيةاخبارمحلياتضبط مسنة ابتلعت 25 لفافة كوكايين لإدخالها إلى المدينة المنورة
محليات

ضبط مسنة ابتلعت 25 لفافة كوكايين لإدخالها إلى المدينة المنورة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ألقت السلطات النيجيرية القبض على جدتين نيجيريتين، أثناء محاولتهما تهريب 108 لفافات هيروين وكوكايين للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مطار مرتالا محمد الدولي بمدينة لاجوس.
وذكر موقع “premiumtimesng” النيجيري السبت (06 مايو 2017)، أن أجهزة التفتيش بالمطار كشفت عن وجود 108 لفافات مريبة داخل أحشاء السيدتين المسنتين، ما استدعى تدخل وكالة مكافحة المخدرات النيجيرية.
وأوضح أن السلطات النيجيرية قامت بتحليل هذه اللفائف وتبين أنها تحوي هيروين وكوكايين، واعترفت السيدتان بمحاولة تهريبها إلى السعودية وأمريكا؛ حيث ورطهما آخرون، مستغلين حاجتهما إلى المال.
وعثرت السلطات النيجيرية على 25 لفافة كوكايين بلغ وزنها 275 جراما داخل أحشاء السيدة المتجهة إلى المملكة بينما عثرت على 83 لفافة هيروين يقدر وزنها بنحو 1,105 كيلوجرام من الهروين داخل أحشاء السيدة الستينية الأخرى التي كانت تريد السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ونقل الموقع عن السيدة التي كانت متجهة إلى المملكة قولها، إنها أرملة تعمل على تربية أربعة أطفال ولكن تجار المخدرات أغروها بالحصول على فرصة للذهاب إلى المدينة المنورة والحصول- أيضا- على مكافأة مالية جيدة ولذلك وافقت على ابتلاع الـ 25 لفافة. وقالت “لقد ابتلعت اللفافات الـ 25 ولكني للأسف لن أتمكن من السفر إلى المملكة أبدا لأني سأحبس”.
وأعرب رئيس وكالة مكافحة المخدرات عن قلقة وصدمته عندما وجد أن تجار المخدرات قرروا الاستعانة بالسيدات المسنات اللاتي أصبحن جدات لتهريب المخدرات.
وتابع حديثه قائلاً: “لقد قامت هاتان السيدتان بالتصرف برعونة مثيرة للاشمئزاز. هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها هذا النموذج السيئ للجدات هذا سيكون له أثر سيئ للغاية على الأولاد والأحفاد على حد سواء”.