الرئيسيةفن ومشاهيرالموت يغيب “فطوم حيص بيص”.. ومشاهير ينعونها على الشبكات الاجتماعية
فن ومشاهير

الموت يغيب “فطوم حيص بيص”.. ومشاهير ينعونها على الشبكات الاجتماعية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

توفيت الممثلة السورية نجاح حفيظ، السبت 6 مايو 2017، عن عمر يناهز الـ76 عاماً إثر نوبة قلبية، بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من نصف قرن، قدَّمت خلالها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية والإذاعية.
وُلدت الراحلة -التي اشتُهرت بأدوار الأم في عدد كبير من الأعمال الدرامية- عام 1941، وبدأت مشوارها في ستينات القرن الماضي، وكان مدخلها لعالم الفن من باب السينما، حيث شاركت في معظم أفلام الثنائي دريد لحام ونهاد قلعي.
ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها (رحلة عذاب) و(اللص الظريف) و(زواج بالإكراه) و(المخدوعون) و(النصابين الخمسة) و(أمطار صيفية).
لكن يبقى دور “فطوم” الذي قدمته في مسلسل (صح النوم) بجزأيه في السبعينات أمام دريد لحام هو العلامة الأبرز في مشوارها، الذي فتح أمامها أبواب الشهرة، ورسَّخ أقدامها كممثلة كوميدية قديرة.
قدَّمت نجاح عدداً كبيراً من المسلسلات التلفزيونية، من أبرزها (البديل) و(أحلام مؤجلة) و(الجذور لا تموت) و(دوائر الضياع) و(أنت عمري) و(يوميات أبو عنتر) و(أزهار الشتاء) و(البقعة السوداء)، إضافة لعدد غير قليل من المسلسلات الإذاعية.
وكان من أواخر أعمالها المسلسل التلفزيوني الكوميدي (فتت لعبت) في 2013 سيناريو وحوار طلال مارديني وإخراج مصطفى البرقاوي. ونقلت الممثلة إلى مشفى ابن النفيس قبل أن تفارق الحياة، على أن يشيع جثمانها يوم الأحد من المستشفى ويصلى عليها في مسجد الإيمان بحي المزرعة عقب صلاة الظهر.

رغم شهرتها التي تعدَّت الحدود السورية فإنها عانت الإهمال من قبل الجهات المعنية. وفور انتشار خبر رحيلها سارع الفنانون لنعيها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=eHplpwn0u4U