الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: حرس الحدود بتبوك يحبط محاولة تهريب 854600 من أقراص الأمفيتامين
محليات

بالصور: حرس الحدود بتبوك يحبط محاولة تهريب 854600 من أقراص الأمفيتامين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أحبط ‏حرس الحدود بمنطقة تبوك محاولة تهريب (٨٥٤٦٠٠) من أقراص الأمفيتامين المخدر، وتمكن من القبض على مهربيها وهما شخصان من الجنسية المصرية.
وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي: استمرارا لجهود رجال حرس الحدود في متابعتهم ورصدهم لمخططات الشبكات الإجرامية التي تستهدف المملكة وأبناءها بالمخدرات ومحاولات عناصرها لتهريب سمومهما عبر حدود المملكة البرية والبحرية، فقد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود بعد توفيق الله تعالى فجر يوم الخميس الموافق ٨ /٨/ ١٤٣٨ قاربا عند تجاوزه حدود المملكة البحرية عبر مسؤوليات قطاع ضباء بمنطقة تبوك أثناء محاولته تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قادماً من السواحل المصرية.
وتابع: على الفور تم اعتراض القارب وإطلاق النار عليه حتى تمت محاصرته وإيقافه وأثناء ذلك قام مستقلوه بإلقاء عدد من البراميل البلاستيكية التي كانت على متن القارب في البحر، وبحمد الله تم القبض عليهما واعترافهما بتهريب المخدرات وإلقاء البراميل التي كانت محملة بالمخدرات في البحر وكانا شخصين مصريي الجنسية.
ووفقًا لصحيفة سبق أوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود: تمت المباشرة في استخراج البراميل من البحر والتي وجد البعض منها مربوطا بحبل وموصلا بالمخطاف واتضح بعد انتشالها وتفتيشها احتوائها على ما مجموعه (٨٥٤٦٠٠) ثمانمائة وأربعة وخمسون ألفاً وستمائة قرص إمفيتامين (كبتاجون) ولازالت عمليات البحث مستمرة حتى إعداد هذا البيان.
وأكد العقيد الحربي بأن حدود المملكة ستكون بعون الله وتوفيقه عصية على كل من يسعى لعبورها بطرق غير مشروعة أو يحاول تهريب الممنوعات عبرها وذلك بما يتمتع به رجال حرس الحدود من خبرات وما يمتلكونه من إمكانات آلية وتقنية لرصد ومباشرة أي محاولات تجاوز او تهريب والتعامل بكل حزم وقوة مع الموقف، والله ولي التوفيق.