بالفيديو: هذه قصة الطفلة إيفانكا العنزي.. حديث وسائل الإعلام الأمريكية

تناقلت أمس وسائل إعلام أمريكية عدة، من بينها الواشنطن بوست الشهيرة، خبر تسمية مولودة سعودية باسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “إيفانكا”.
وأكدت وسائل الإعلام أن اهتمام مواطن سعودي بتسمية ابنته باسم ابنة الرئيس الأمريكي كان بسبب تحدٍّ لوالد الطفلة سالم العنزي مع أصدقائه لتسميتها بهذا الاسم الغريب، وانتهى بفوزه بالرهان، وموافقة الأحوال المدنية على ذلك.
وأوضحت واشنطن بوست في تفاصيل الخبر نقلاً عن جريدة “عرب نيوز” السعودية، أن إيفانكا سالم العنزي جاءت متوافقة مع اختيار الرئيس الأمريكي ترامب السعودية لتكون أول دولة خارجية ينوي زيارتها الفترة القادمة؛ وهو ما يعني العلاقة الجيدة مع الحكومة السعودية في الفترة الحالية، التي رأتها الصحيفة أحد الأسباب أيضًا في تسمية المولودة بهذا الاسم.
ونشرت الصحيفة صورة من تبليغ الولادة مسجلاً به الاسم الجديد بالمجتمع السعودي. وجاء في الوثيقة أن “إيفانكا سالم عامر سالم العياشي العنزي” وُلدت في مدينة عرعر شمال السعودية في أواخر الشهر الماضي.
يذكر إن العنزي” اضطر إلى تغيير اسم مولودته الجديدة إلى “لمى”، بعدما رفضت “الأحوال المدنية” تسجيلها باسم إيفانكا.
وقال العنزي إنه ذهب ببيان الولادة الصادر عن مستشفى النساء والولادة بعرعر، الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولًا كبيرًا، أمس الجمعة، إلى موظف الأحوال المدنية لتسجيل اسم ابنته، لكن الموظف أخبره أن الاسم “ممنوع”، حسب فضائية “العربية”.
وأضاف أنه تعرض للإساءة من قبل العديد من رواد مواقع التواصل، الذين استنكروا اختياره اسم “إيفانكا” لمولودته، تيمنًا باسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه قرر أن “يسامحهم ولا يقاضيهم” حسب قوله.
وتابع العنزي: “الله يسامح ويهدي شباب المجتمع ومشايخهم؛ بعضهم قال إني ليبرالي، والبعض كفَّرني. والموضوع كله اسم فقط. أين هم من أغلب الأسماء التركية التي انتشرت؟! مثل لميس وغيره من الأسماء. أنا مسلم محافظ على كتاب الله وسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا