الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالتفاصيل الكاملة لجولة الرئيس الأمريكيّ غير التقليديّة التي يستهلّها بالسعودية
عربية وعالمية

التفاصيل الكاملة لجولة الرئيس الأمريكيّ غير التقليديّة التي يستهلّها بالسعودية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

يستهلُّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جولته الخارجية الأولى، منذ تولّيه الحكم في يناير الماضي، من المملكة العربية السعودية، حيث يعتزم لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سعيًا نحو مناقشة القضايا الاستراتيجية، وجهود مكافحة الإرهاب، وإيضاح حقيقة العقائد المتطرّف.
وأعلن السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، في شأن رحلة الرئيس دونالد ترامب الخارجية الأولى، أنّه “قَبِلَ الرئيس ترامب دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة المملكة العربية السعودية “.

الآيديولوجيات المتطرفة وهزيمة الإرهاب محاور ترامب في السعودية:

وأشار إلى أنّه “ستؤكد هذه الزيارة على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما تسمح للزعيمين مناقشة القضايا الاستراتيجية، بما في ذلك جهود هزيمة المجموعات الإرهابية، وإيضاح حقيقة الآيدولوجيات المتطرفة”.

تهديدات إيران والسلام الفلسطيني يناقشها ترامب مع عباس ونتنياهو:

وأضاف “كما قبل الرئيس ترامب دعوة الرئيس رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بينجامين نتانياهو لزيارة (إسرائيل)، حيث سوف يقوم هناك بتقوية العلاقات الأميركية – الإسرائيلية. وسوف يناقش الرؤساء عددًا من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الحاجة إلى محاربة التهديدات التي تُشكلها دولة إيران، ووكلاءها وتنظيم داعش، وغيره من المجموعات الإرهابية. كما سوف يناقشون سبل تعزيز سلام حقيقي ومُستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.
وأردف “كما قبل الرئيس ترامب أيضًا دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للقاء معه ومُناقشة سُبل تعزيز السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إضافة إلى مُناقشة جهود تفعيل القدرات الكامنة للاقتصاد الفلسطيني”.

ترامب في القارة العجوز:

ولفت إلى أنَّه “سيتوجه الرئيس ترامب إلى إيطاليا، للقاء البابا فرنسيس في الفاتيكان، بغية بحث التعاون بين الولايات المتحدة والطوائف الدينية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما سيلتقي الرئيس في روما بنظيره الإيطالي ماتاريلا، لبحث سُبل التعاون المُتعدد الأطراف والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وإيطاليا. ويأتي هذا إضافة إلى أنَّ الرئيس سيُشارك في قمة مجموعة الدول السبع في صقلية، التي ستُعقد في تارومينا وسيقوم باستضافتها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جنتيلوني”.
وبيّن أنّه “من روما، يستمر الرئيس في زياراته المُعلن عنها سابقًا، وهي زيارة إلى بروكسل لحضور قمّة الناتو، والاجتماع مع قادة الاتحاد الأوروبي والبلجيكيين” بحسب صحيفة المواطن.