الرئيسيةاخبارمحلياتفوز طالبين سعوديين بـ برونزيتين في أولمبياد المندليف للكيمياء
محليات

فوز طالبين سعوديين بـ برونزيتين في أولمبياد المندليف للكيمياء

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فاز طالبان سعوديان، بميداليتين برونزيتين، في أولمبياد المندليف للكيمياء بكازاخستان. وأشاد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز (رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع) بهذه النتيجة، عبر اتصال هاتفي بالمشاركين، وثمن ما يبذلونه من مجهودات لتعزيز مكانة المملكة.
وبارك للطالبين الموهوبين: عبدالرحمن آل دريس، ومشعل باهمام، فوزهما بالميداليتين البرونزيتين، وقال لهما (خلال الاتصال الهاتفي): “إن ما حققتماه من إنجاز في أولمبياد المندليف للكيمياء، هو نجاح كبير يحسب لبلدنا، وإنكما ضربتما أروع المثل لأبناء المملكة؛ فأنتما نعم القدوة لشبابنا بإنجازكما”.
وتابع: “هذه المستويات من الرعاية والإنجازات، لم يكن لتتحقق لولا دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدائم لموهبة، ولمجلس إدارتها، ومساندته المستمرة للمؤسسة ولموهوبي المملكة”، كما ثمّن دعم وزارة التعليم، لا سيما الدكتور أحمد العيسى وفقا لموقع عاجل.
يذكر أن الفريق المشارك في أولمبياد المندليف للكيمياء، خضع لكثير من البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم العلمية، عبر الشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ووزارة التعليم.
وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد المندليف الدولي للكيمياء، ضمن استعداداتها للأولمبياد الدولي للكيمياء.